قطر تتأهب لاستضافة بطولة آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 20:46
منتخب قطر لكرة السلة تحت 16 عامًا (X/QBF Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غدًا الأحد النسخة السابعة من البطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من غدٍ الأحد 17 سبتمبر/ أيلول وحتى 24 من الشهر ذاته، وهي البطولة المؤهلة إلى كأس العالم 2024 تحت 17 سنة.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، جرى تقسيمهم إلى 4 مجموعات، ووقع "العنابي" القطري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إيران واليابان والسعودية، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات أستراليا (حامل اللقب) والهند ولبنان وسريلانكا، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبحرين والأردن، والرابعة منتخبات الفلبين والصين وماليزيا وكازاخستان.

ويدشن منتخب قطر مبارياته في البطولة الآسيوية، غدًا الأحد، بلقاء شقيقه السعودي، ويواجه العنابي منتخب اليابان في الجولة الثانية، ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء إيران، وتحتضن صالة الغرافة مباريات "العنابي" الثلاث في دور المجموعات.

ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزَين الثاني والثالث ملحق التأهل إلى الدور نفسه.

وتحصل جميع المنتخبات على راحة يوم 20 سبتمبر الجاري، على أن تنطلق منافسات التأهل إلى الدور ربع النهائي يوم 21 سبتمبر؛ حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة.

وفي اليوم التالي 22 سبتمبر، تُقام منافسات الدور ربع النهائي؛ حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ويلتقي متصدر المجموعة الثانية مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ويلتقي متصدر المجموعة الرابعة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.

وفي يوم 23 سبتمبر، تُقام منافسات الدور نصف النهائي، على أن تُختتمَ البطولة يوم 24 سبتمبر بإقامة مباريات الترضية من المراكز الثالث إلى الثامن، مع إقامة المباراة النهائية في اليوم ذاته.

شارك: