شاهد.. ميلووكي باكس يفوز بدوري السلة الأمريكي للمحترفين

2021-07-21 15:24
ميلووكي باكس بطلا لدوري السلة الأمريكي للمحترفين 2021 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز ميلووكي باكس، بقيادة أداء مذهل من اليوناني يانيس أنتيتوكومبو، لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لأول مرة في 50 عاما، بعد فوزه 105-98 على ضيفه فينيكس صنز صبيحة الأربعاء (21 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي.


وبهذا الانتصار، انتزع باكس الفوز 4-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وأصبح خامس فريق فقط يفوز بالنهائي بعد خسارة أول مباراتين.

اليوناني يانيس أنتيتوكومبو يقود ميلووكي باكس لهزيمة فينيكس صنز والتتويج بدوري السلة الأمريكي للمحترفين

نال أنتيتوكومبو جائزة أفضل لاعب في النهائي بعد أن سجل 50 نقطة، وهو أعلى رقم في مسيرته بالأدوار الإقصائية، ليمنح فريقه اللقب الذي سيمحو بالتأكيد إخفاق باكس في الأدوار الإقصائية خلال السنوات الماضية.


وقال مايك بودنهولزر، مدرب باكس، في مقابلة على أرض الملعب: "أنا محظوظ للغاية بالعمل مع يانيس كل يوم. إنه إنسان مميز وإنسان رائع أكثر مما هو لاعب رائع. لقد تعلمت الكثير منه ومن قيادته".


وتجاوز فينيكس بداية ضعيفة للمباراة وتقدم بفارق وصل إلى سبع نقاط في بداية الربع الثالث، لكنه لم ينجح في إيقاف أنتيتوكومبو في الدقائق الأخيرة.


وسجل كريس بول، صانع لعب صنز، 26 نقطة ليتصدر قائمة المسجلين في فريقه.


وبالنسبة لفينيكس، الذي كان يسعى لتحقيق اللقب لأول مرة في عمر الفريق البالغ 53 عاما، كانت هذه أول مرة في الموسم الحالي يخسر فيها أربع مباريات متتالية.


وعلى عكس نهائي العام الماضي عندما تردد صدى صيحات فرح لاعبي لوس أنجلوس ليكرز في الملعب الخالي من الجماهير بسبب جائحة كوفيد-19، أشعل انتصار باكس احتفالا جنونيا بين الجماهير داخل الملعب البالغ عددهم 17 ألف مشجع وخارجه حيث احتشد 65 ألف مشجع.

شاهد.. ميلووكي باكس يُتوج بدوري السلة الأمريكي للمحترفين 2021


بداية مهتزة ونهاية حاسمة من يانيس أنتيتوكومبو


كانت البداية مهتزة من الفريقين وكان التصويب سيئا في جانبي الملعب وفقد كلاهما الكرة كثيرا، لكن ميلووكي بقيادة أنتيتوكومبو تقدم 29-16 في نهاية الربع الأول.


وتجاوز فينيكس، الذي كان يواجه الخسارة لأول مرة في سلسلة بالأدوار الإقصائية في 2021، أقل ربع له من حيث عدد النقاط في الأدوار الإقصائية وأحكم دفاعه، بينما قاد كريس بول الهجوم ليتقدم صنز 47-42 في نهاية الشوط الأول.


وافتتح صنز الربع الثالث بالتقدم بفارق سبع نقاط لكن باكس رد مسجلا 16 نقطة مقابل ست نقاط لصالح فينيكس ليعود إلى المقدمة. ومن هذه النقطة، تبادل الفريقان التقدم وانتهى الربع بالتعادل 77-77.


لكن ميلووكي لم يتأخر في النتيجة مطلقا في بقية المباراة، وتولى أنتيتوكومبو زمام الأمور في الهجوم ليحرم صنز من استضافة مباراة سابعة حاسمة.

شاهد لحظة فوز ميلووكي باكس على فينيكس صنز وتتويجه بدوري السلة الأمريكي للمحترفين

شارك: