سيكسرز إلى الأدوار الإقصائية وفضيحة جديدة في دوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 13:43
دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يشهد تأهل سيكسرز للأدوار الاقصائية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ضمن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة نجمه لاعب الارتكاز جويل إمبيد مقعده في الأدوار الإقصائية، من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد فوزه المثير على ميامي هيت بنتيجة 105-104، ضمن منافسات ملحق المنطقة الشرقية من بطولة NBA.

وبهذا الانتصار، ضرب سيكسرز الذي احتل المركز السابع في الدوري المنتظم موعدًا مع الوصيف نيويورك نيكس، في أولى مواجهات الـ"بلاي أوف"، في المقابل، ما تزال الفرصة متاحة لميامي للتأهّل، إذ يلعب مواجهة حاسمة مع شيكاغو بولز الذي تغلّب على أتلانتا هوكس 131-116.

وتمكّن إمبيد الكاميروني الأصل والذي تجنّس أخيرًا واختير لتمثيل المنتخب الأمريكي في أولمبياد باريس 2024، رفقة كوكبةٍ من النجوم في "منتخب الأحلام"، من تسجيل 23 نقطة، بعدما غاب عن آخر مباراة في الدوري المنتظم، بسبب الإصابة التي عانى منها منذ نحو شهرين، وأبعدته عن عددٍ من المباريات.

وسجّل إمبيد 13 نقطة في الشوط الثاني، من بينها ثلاثيتان من أصل 4، وأعطى التقدّم لفريقه قبل نحو دقيقتين ونصف على نهاية المباراة، فيما تغيّرت النتيجة مرتين قبل أن يمرر إمبيد الكرة إلى كيلي أوبر جونيور الذي سجل نقطتين وتحصل على رمية حرة، وأعطى التقدّم لسيكسرز مجددًا قبل 36 ثانية على النهاية.

كما سجّل الفرنسي نيكولاس باتوم 17 من نقاطه الـ20 في الشوط الثاني، وقام باعتراض دفاعي مهم على تايلر هيرو قبل 26.2 ثانية على النهاية.
ولعب باتوم دورًا مهمًّا بتسجيله 6 من 12 ثلاثية لفريقه، ومدربه نورس نسب إليه الفضل برمياته البعيدة في اختراق دفاع ميامي، الذي أتعبهم في الشوط الأوّل.

فضيحة مدوية في دوري NBA

وفي سياق متصل، أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أنها أوقفت لاعب تورونتو رابتورز، جونتاي بورتر مدى الحياة، بسبب مراهناته الرياضية المتعلقة بدوري "أن بي ايه"، وهي "خطيئة كبرى" وفقًا لمفوّض الرابطة آدم سيلفر.

وخاض بورتر (24 عامًا)، 37 مباراة فقط بين موسمي 2020-2021 و2023-2024. وهو الأخ الأصغر لمايكل بورتر جونيور، اللاعب المؤثر في صفوف دنفر ناغتس حامل اللقب الموسم الماضي.

وتتهم رابطة دوري كرة السلة اللاعب بقيامه بأكثر من اثني عشر رهانًا على مباريات الدوري الأمريكي، وبمشاركة معلومات حول صحته مع أحد المراهنين، وبالانسحاب في أثناء إحدى المباريات للتأثير في الرهانات المتعلقة به، في فضيحة جديدة في البطولة.

وكتب آدم سيلفر في بيان: "لا يوجد شيء أكثر أهمية من حماية نزاهة منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين للجماهير والفرق، وكل من يرتبط برياضتنا".

شارك: