بيسرز يقهر وريورز وصنز ينتفض أمام مافريكس

2022-01-21 13:00
إنديانا بيسرز فاز على غولدن ستايت بعد مباراة مثيرة بدوري السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نال كايفر سايكس فرصة أخرى مع إنديانا بيسرز في غياب عناصر بارزة، وأسهم في خمس نقاط عند التقدم 10-صفر في الوقت الإضافي خلال فوز مثيرعلى غولدن ستيت وريورز 121-117 بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين فجر اليوم الجمعة.

وبعد رمية ثلاثية من جاستن هوليداي لاعب بيسرز، في آخر ست ثوان من الوقت الأصلي، خاض الفريقان وقتا إضافيا تفوق فيه بيسرز رغم غياب دومانتاس سابونيس ومالكولم بروغدون وكاريس ليفرت ومايلز تيرنر.

وأحرز الصاعد كريس دوارتي 27 نقطة في أعلى رصيد لبيسرز الذي حقق سبعة من لاعبيه أرقاما مزدوجة، وسجل ستيفن كيري 39 نقطة وقدم ثماني تمريرات حاسمة في خسارة وريورز صاحب المركز الثاني بالقسم الغربي.

وواصل فينكس صنز تألقه في الربع الأخير وانتفض في آخر سبع دقائق، ليقلب تأخره بثماني نقاط إلى فوز 109-101 على مضيفه دالاس مافريكس.

وبفوزه الخامس على التوالي حافظ صنز على صدارة القسم الغربي إذ حقق انتصاره 35 في 44 مباراة هذا الموسم، بينما بقي مافريكس في المركز الخامس بالقسم ذاته وله 26 فوزاً و20 خسارة.

ثالث انتصار لفينيكس صنز على دالاس مافريكس هذا الموسم

وانتصر صنز ثلاث مرات على مافريكس هذا الموسم، لكنه الفوز الأول في حضور لوكا دونتشيتش لاعب دالاس، حيث أنهى الفريق الربع الأول متقدماً 26-22، مستغلا إهدار صنز العديد من الرميات الثلاثية.

الربع الثاني استهله صنز بتسجيل ست نقاط متتالية ليتقدم 28-26، ثم عزز تفوقه بفارق أربع نقاط، قبل انتفاض مافريكس ليسجل 14 نقطة متتالية بفضل تألق دونتشيتش وغايلن برونسون، وحافظ على تفوقه في نهاية الشوط الأول.

ولم يتغير الوضع في بداية الربع الثالث، لكن صنز نجح في انتزاع التقدم بعد أداء قوي من جاي كراودر، الذي أحرز عشر نقاط، وبدا أن مافريكس فرض سيطرته على المباراة بعد تقدمه 95-87 قبل سبع دقائق من النهاية.

لكن فريق المدرب مونتي وليامز، الذي يحتل المركز الثالث من حيث عدد النقاط في الربع الأخير هذا الموسم، انتفض كالمعتاد وأنهى المباراة بتسجيل 22 نقطة مقابل ست نقاط لمضيفه.

وأحرز صنز تسع نقاط متتالية قبل أن يوقف دونتشيتش انهيار مافريكس ليعيد له التقدم 97-96 ثم أدرك التعادل 99-99، ثم عاد صنز ليسجل ثماني نقاط متتالية ويحقق فوزه التاسع على التوالي على مافريكس إذ لم يخسر أمامه منذ 29 نوفمبر تشرين الثاني 2019.

وتصدر بوكر قائمة مسجلي صنز برصيد 28 نقطة، فيما أضاف بول 20 نقطة بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة ولم يفقد الكرة مطلقا خلال المباراة. بينما سجل دونتشيتش 28 نقطة لمافريكس، كما أحرز زميله برونسون 19 نقطة.

شارك: