بدعم آسيوي دولي.. عودة بطولات الخليج لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 18:19
من اجتماع اللجنة التنسيقية لاتحادات مجلس التعاون الآسيوي لكرة السلة (QBF Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترأس رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، محمد سعد المغيصيب، اجتماع اللجنة التنسيقية لاتحادات دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عُقد بفندق "دبليو الدوحة"، على هامش بطولة كأس آسيا تحت 16 سنة، التي تستضيفها الدوحة حتى 24 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وشهد الاجتماع حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، الدكتور كيه جوفينداراج، وأمين عام الاتحاد الدولي عن آسيا، هاجوب كاجيريان، بجانب أعضاء اللجنة التنسيقية الخليجية.

وتم التأمين خلال الاجتماع على عودة بطولات كأس الخليج في كل مسابقاتها، وكذلك الفئات العمرية المختلفة.

بدوره أعلن الدكتور جوفينداراج عن تعاون الاتحاد الآسيوي مع اللجنة الخليجية في كل المجالات، مُشيدًا بجهود الاتحادات الخليجية.

واقترح رئيس الاتحاد الآسيوي إقامة بطولات خاصة بالفئات السنية تحت 15 سنة، بالتزامن مع بطولات المراحل السنية الأخرى، وذلك من أجل تجهيز لاعبي هذه الفئة العمرية وتحضيرهم بالصورة المناسبة.

من جانبه، أعرب المغيصيب، الذي يرأس أيضًا اللجنة التنسيقية الخليجية لكرة السلة، عن سعادته الكبيرة بالتعاون والتنسيق الكبير الذي وجده من الاتحادَين الدولي والآسيوي.

وقال المغيصيب في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع: "سعدنا بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي وحضور الأمين العام للاتحاد الدولي لاجتماع اللجنة التنسيقية الخليجية، وهو ما يؤكد حرصهما الدائم على التعاون من أجل تطوير اللعبة".

وأكد المغيصيب أن الجميع أبدى تطلعه لعودة البطولات الخليجية لكرة السلة خلال الفترة المقبلة، مما يسهم بشكل كبير في تطوير مستوى اللعبة وزيادة المتابعين لها. وتابع المغيصيب: "خطتنا انطلقت من الآن وحتى 2029، و(تستند) بصورة أساسية على ضرورة الاهتمام بالفئات السنية، والعمل بكل جدية من أجل تطوير اللعبة".

وقال أمين عام اللجنة التنسيقية، سعدون صباح الكواري: "الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة شهد حضور كامل الأعضاء، بجانب حضور رئيس الاتحاد الآسيوي والأمين العام للاتحاد الدولي، لذلك تم الاتفاق على آلية للتعاون مع الجميع لما يخدم المصلحة العامة".

وأشار الكواري إلى أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات التي تهم كرة السلة الخليجية، وجرى تحديد شهر سبتمبر من كل عام موعدًا لبطولات الخليج، على أن تُوضَع الترتيبات النهائية، مع اختيار موعد البطولات القادمة ومكانها، خلال الفترة المقبلة.

شارك: