المنستيري التونسي يتوج بطلًا لسلة أفريقيا.. ويتأهل للمونديال

2022-05-29 03:21
من تتويج الاتحاد المنستيري التونسي بلقب البطولة الأفريقية للأندية الأبطال (Twitter\ ferwabaRW)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق الاتحاد المنستيري التونسي لكرة السلة بالبطولة الأفريقية للأندية الأبطال "BAL"، والتي أقيمت منافساتها في العاصمة الرواندية كيغالي تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، بعد الفوز بالمباراة النهائية على حساب بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 83-72.

ودخل فريق المنستيري التاريخ من أوسع أبوابه، حيث يُعد تحقيق هذا اللقب الأول من نوعه في نسخته الجديدة في تاريخ النادي وتاريخ كرة السلة التونسية، وذلك بعدما تُوّج النجم الساحلي سابقًا باللقب الأفريقي في نسخته القديمة عام 2011، وضمن "عاصمة الرباط" تمثيل تونس في مونديال الأندية القادم.

وشهدت المباراة نديةً وإثارةً منذ بدايتها حيث تفوق الفريق الأنغولي في الفترة الأولى (18-17)، واستمرت صعوبات الفريق التونسي في الفترة الثانية، إذ نجح بطل أنغولا في إحكام السيطرة على المواجهة، وحسم هذا الرُبع لصالحه، منهيا الشوط الأول بالتقدم 40–33.

لكن في الربع الثالث، حقق الفريق التونسي استفاقةً بفضل نجمه التونسي فراس اللحياني، وسط تألق لافت للاعبين مختار غيازة وجوليوس وأتار ماجوك ورضوان سليمان ومايك ديكسون، فتقلص الفارق إلى نقطتين قبل بداية الربع الرابع (الأخير).

صور من تتويج الاتحاد المنستيري التونسي بالبطولة الأفريقية للأندية الأبطال

وفي الربع الرابع، نجح المنستيري في العودة وقلب الطاولة على بيترو أتلتيكو إذ تعادل 61–61 ثم 63–63 و65–65، حتى وسّع الفارق تدريجيًّا إلى 74–67، ومِن ثم فاز بالمواجهة بنتيجة 83-72.


وبهذا التتويج، جمع الاتحاد الرياضي المنستيري ثلاثيةً تاريخيةً، بعد أن كان قد تُوّج هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس محليًّا.

شارك: