إيقاف نجم السلة الأمريكية جا مورانت بسبب مسدس!

2023-03-05 15:41
جا مورانت لاعب نادي ممفيس غريزليس الأمريكي لكرة السلة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أوقف ممفيس غريزليس في الدوري الأمريكي لـ"كرة السلة للمحترفين" نجمه، جا مورانت، لمدة مباراتين على الأقل بعد قيامه بنشر مقطع فيديو ظهر فيه وهو يحمل مسدسًا في ملهى ليلي.

وأصدر غريزليس بيانًا قال فيه: "إن مورانت سيغيب عن الفريق على الأقل في المباراتين المقبلتين"، ما يعني أنه لن يخوض مباراتي فريقه الأحد ضد لوس أنجلوس كليبرز والثلاثاء ضد لوس أنجلوس ليكرز.

ويعتبر مورانت (23 عامًا) أحد ألمع المواهب الشابة في دوري السلة الأمريكي، لكنه واجه مشكلات عديدة خارج الملعب.

وقال مورانت في بيان: "أتحمل كامل المسؤولية عن أفعالي الليلة الماضية. أنا آسف لعائلتي، زملائي في الفريق، المدربين، المشجعين والشركاء ونادي ممفيس".

وأضاف: "سأمضي بعض الوقت للحصول على المساعدة والعمل على تعلم طرق أفضل للتعامل مع التوتر العصبي والبحث عن استعادة راحتي بشكل عام".

وفي بث مباشر على إنستغرام في الساعات الأولى من صباح السبت، شوهد مورانت وهو يحمل مسدسًا، من ثم قام لاحقًا بحذف حساباته على إنستغرام وتويتر.

وقالت رابطة كرة السلة الأمريكية إنها تحقق في القضية بينما أصدرت شركة السلع الرياضية "نايكي" الراعية لمورانت بيانًا داعمًا للاعب وقالت: "نحن نقدر المساءلة الذاتية التي قام بها جا، وإنه يأخذ الوقت الكافي للحصول على المساعدة التي يحتاجها، نحن ندعم تحديد أولوياته لراحته".

وجاءت هذه الحادثة بعد أيام فقط من إعلان وسائل إعلام أمريكية أن مورانت اتُهم في تقارير الشرطة العام الماضي بضرب شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث لم يتم توجيه أي تهم جنائية ضد مورانت في الحادثة التي وقعت خلال مباراة كرة سلة في منزله بولاية تينيسي في يوليو/ تموز 2022.

وقال وكيل مورانت حينها إنه كان يتصرف دفاعًا عن النفس، لكن في سجلات الشرطة التي حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست"، اتهم الشاب المراهق الذي لم يذكر اسمه مورانت بلكمه "12-13 مرة" خلال مباراة كرة سلة في منزل اللاعب، وفي مقابلات مع الشرطة قال المراهق إنه بعد مشاجرة بينهما، دخل مورانت منزله و "ظهر مع بندقية مرئية في حزام سرواله".

شارك: