أهلي بنغازي يقصي الأهلي المصري من الدوري الأفريقي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 19:19
من مباراة أهلي بنغازي والأهلي المصري في نصف بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة (Facebook/Libyanbasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل أهلي بنغازي للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL"، في نسختها الرابعة، وذلك بفوزه التاريخي على الأهلي المصري -حامل اللقب- في الدور ربع النهائي بنتيجة 86-77.

وأقيمت المباراة اليوم الأحد، بقاعة "بي كيه أرينا" بمدينة كيغالي في رواندا، حيث شهدت أفضلية للفريق الليبي الذي حسم الربع الأول لصالحه بفارق نقطة، بنتيجة 15-14، وفي الربع الثاني واصل الأهلي بنغازي تفوقه وحسم النتيجة بفارق نقطتين بنهاية الربع الثاني 38-36.

ونجح الأهلي بنغازي بقيادة المدير الصربي إيفان يرميتش في توسيع الفارق إلى 6 نقاط بنهاية الربع الثالث (55-49)، وفي الربع الرابع والأخير، واصل الأهلي بنغازي تفوقه حاسمًا النتيجة بفارق 9 نقاط، ليفوز على الأهلي المصري حامل اللقب، ويتأهل إلي نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة، فيما ودع الأهلي المصري البطولة من الدور ربع النهائي ويفشل في الحفاظ على لقبه القاري.

وكان الأهلي بنغازي قد تأهل إلى ربع النهائي بعد أن حسم وصافة ترتيب مجموعة النيل والتي ضمّت فرق الأهلي المصري، وبانغي من أفريقيا الوسطى، وأوليرز الأوغندي، وأقيمت منافساتها في أبريل/ نيسان الماضي على صالة الدكتور حسن مصطفى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخاض الأهلي بنغازي 7 مباريات في البطولة، حيث تفوق في طريقه نحو التأهل إلي ربع النهائي في 5 مباريات على أوليرز الأوغندي في مباراتين وعلى بانغي مرة وخسر منه في مباراة الإياب، وفقد نتيجة مباراتين أمام الأهلي المصري، الذي تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة، وفي مشواره نحو الدور نصف النهائي البطولة، فاز أمام كيب تاون الجنوب أفريقي والأهلي المصري.

5 لاعبين أجانب بقائمة أهلي بنغازي

وضمّت قائمة أهلي بنغازي التي شاركت في البطولة 5 لاعبين أجانب، وهم الأمريكي بيير جاكسون ومواطنه كيفين مورفي والإيفواري سليمان دياباتيه وثنائي جنوب السودان ماجوك دينغ ومواطنه جو لاوال، الذي كان أفضل لاعب في لقاء الأهلي المصري، حيث أحرز 23 نقطة وقدّم 5 تمريرات حاسمة و11 متابعة و3 اعتراضات وقطعين  اثنين للكرات خلال 37 دقيقة.

شارك: