أهلي بنغازي يتعاقد مع 3 محترفين استعدادا لبطولة الدوحة للسلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 17:43
نادي الأهلي بنغازي لكرة السلة خلال مشاركته في منافسات رباعي التتويج بلقب الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الأهلي بنغازي، بطل الدوري الليبي لكرة السلة، مع ثلاثة محترفين وهم الثنائي الأمريكي نيكولاس ستوفر ومواطنه باريش بيري، والإيفواري سليمان دياباتيه، استعدادًا للمشاركة في بطولة الدوحة الدولية التي ستُقام في قطر خلال الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري في صالة نادي الغرافة.

وبالإضافة إلى الأهلي من ليبيا، يشارك في البطولة 7 أندية أخرى تمثل 6 دول، هي: الزمالك من مصر، والفتح الرباطي من المغرب، والحكمة بيروت وبيروت فيرست من لبنان، والعربي من الكويت، ودجلة الجامعة من العراق، وميرالكو بولتس المحترف في الدوري الفلبيني.

وكانت القرعة أوقعت الفريق الليبي في المجموعة الثانية التي ضمّت الزمالك المصري والعربي الكويتي وميرالكو الفلبيني، فيما تضم المجموعة الأولى الحكمة، والفتح، وبيروت فيرست، ودجلة العراقي.

وحسب نظام البطولة، يسجل كل فريق مشارك 4 لاعبين أجانب بقائمته الرئيسية، ويُسمَح بإشراك 3 منهم في كل مباراة (اثنين معًا على أرض الملعب).

وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى نصف النهائي، وبعدها يجري التنافس من أجل الوصول إلى المواجهة النهائية، وسوف تغادر بعثة الأهلي بنغازي إلى قطر في 22 من الشهر الجاري.

وستكون بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة المحطة التحضيرية الأقوى لفريق الأهلي بنغازي الذي سيستضيف في الفترة من 11-17 أكتوبر المقبل تصفيات بطولة أندية أفريقيا لكرة السلة "البال" بمشاركة الفتح الرباطي المغربي وفريق أسلاك من النيجر والقطن البنيني.

وستنطلق المباراة الافتتاحية للبطولة بين الحكمة اللبناني -حامل اللقب- ونادي بيروت، يوم الإثنين 25 سبتمبر الساعة 18:30 مساء بالتوقيت المحلي للدوحة.

شارك: