رباعي ليبيا يبحث عن بداية مثالية في البطولات الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 15:26
جانب من تدريبات أهلي طرابلس الليبي الأخيرة تحضيرًا للمشاركة الأفريقية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد الأندية الليبية الأربعة وهي أهلي طرابلس وأهلي بنغازي والهلال وأبوسليم لبداية مشوارها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" لكرة القدم للموسم الجديد 2023 2024 من بوابة الأدوار التمهيدية .

أهلي طرابلس بطل الدوري الليبي والذي شارك مؤخرًا في كأس الملك سلمان للأندية العربية بالسعودية وانتزع تعادلين مثيرين مع الهلال السعودي والوداد المغربي قبل أن يخسر أمام السد القطري بهدف وحيد ويغادر سباق المنافسة من دور المجموعات، يستعد لبدء مشواره الأحد المقبل في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بصدام عربي قوي يلتقي من خلاله بنواذيبو الموريتاني بملعب الشيخة ولد بيديا بنواكشوط.

ويخوض بطل الدوري الليبي المباراة بغياب العديد من عناصر قوته أبرزها الحارس المخضرم محمد نشنوش والمدافع الدولي أحمد التربي والمهاجم أنيس سالتو.

ورغم هذه الغيابات، أكد التونسي طارق جرايا مدرب الأهلي طرابلس في تصريح لموقع winwin سعي فريقه وراء تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة، قائلاً: "المباراة هناك في نواكشوط ستكون صعبة علينا، خاصة أمام بنواذيبو الذي يعد من الفرق التي تطورت كثيرًا في الساحة الأفريقية في السنوات الأخيرة، ومع ذلك نحن نؤمن بإمكانيات اللاعبين الحاضرين في القائمة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة".

ومن المنتظر أن يخوض أهلي طرابلس مباراة الإياب يوم 27 من أغسطس الجاري أمام بنواذيبو الموريتاني في العاصمة المصرية القاهرة، بعد أن رفضت إدارة النادي اللعب في بنغازي .

مواجهة صعبة تنتظر أهلي بنغازي

من ناحيته، يخوض الأهلي بنغازي الأحد المقبل بملعب شهداء بنينا في بنغازي مواجهة قوية ضد أنيمبا بطل الدوري النيجيري، في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ودعم الفريق الليبي صفوفه بعدة صفقات على رأسها الغاني ريتشارد بوادو، والأوغندي ريتشارد جاساجا، والمهاجم سالم روما والمخضرم مفتاح طقطق، حيث يأمل الفريق في تحقيق الفوز على أرضه من أجل الابتعاد عن الضغوط عند خوض مواجهة الإياب التي ستقام في 27 من الشهر الحالي بملعب إنييمبا الدولي بمدينة أبا النيجيرية.

ويتدرب الأهلي بنغازي يوميًا على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب التونسي لسعد الدريدي والذي قاد الفريق الموسم الماضي لاحتلال المركز الثاني في مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

الهلال يعود للمشاركة الأفريقية

أما الهلال العائد من جديد للمشاركة في مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد غياب دام ست سنوات، فيحل ضيفًا السبت القادم على كاكاميغا الكيني في ذهاب كأس الكونفيدرالية.

وقال المدرب المصري محمد عودة، المدير الفني للهلال الليبي في تصريح خاص لموقع winwin: "المباراة في كينيا لن تكون سهلة أمام كاكاميغا الذي يعد من الفرق القوية في بلاده، حصلنا على معلومات كاملة عن المنافس، وشاهدت عددًا من المباريات للاعبيه، وسوف تكون لنا كلمة في المباراة".

وعن تحضيرات الفريق للمباراة قال عودة: "أقمنا معسكرًا خارجيًا في العاصمة المصرية القاهرة لمدة 15 يوم، وكانت التحضيرات ممتازة من أجل خوض الموسم الكروي الجديد والذي ستكون بدايته أمام كاكاميغا الكيني".

ومن المنتظر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين في 26 من الشهر الحالي بملعب شهداء بنينا في بنغازي، حيث يأمل الهلال في تحقيق نتيجة إيجابية ذهابًا تريحه في لقاء العودة أمام جماهيره.

أحلام أبو سليم تصطدم بمنافس تونسي

أما أبو سليم الذي سجل حضوره للمرة الأولى في أفريقيا فلن تكون أحلامه سهلة على الإطلاق عندما يواجه بطل كأس تونس، الأولمبي الباجي الأحد القادم بملعب حمادي العقربي برادس.

ومع ذلك سوف يخوض فريق أبو سليم المباراة بقيادة التونسي شكري الخطوي، باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية، بانتظار أن تقام مباراة الإياب في العاصمة المصرية القاهرة نهاية أغسطس الجاري .  

شارك: