الأهلي طرابلس يحسم كلاسيكو ليبيا ويتصدر مرحلة التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-02 11:37
النيجيري جون إيبوكا يحتفل بتسجيله الهدف الأول للأهلي طرابلس (facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الأهلي طرابلس قمة كلاسيكو الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم أمام غريمه التقليدي أهلي بنغازي 2-0، السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الطيب المهيري" بمدينة صفاقس التونسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري التتويج السداسي.

وبهذا الفوز رفع أهلي طرابلس رصيده إلى 6 نقاط في صدارة دوري التتويج السداسي، بينما توقف رصيد أهلي بنغازي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

واستغل أهلي طرابلس النقص العددي لمنافسه أهلي بنغازي الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد المحترف المالي عمر كامارا في الدقيقة 45+4 إثر تدخل عنيف ضد عبد الله العرفي.

فيما تمكن النيجيري جون إيبوكا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 74 قبل أن يعزز نور الدين القليب تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

وفي مباراة أخرى احتضنها ملعب سوسة بتونس، حقق النصر فوزًا ثمينًا على أبو سليم 2-0، ليرفع رصيده إلي ثلاث نقاط في المركز الثاني بعدما خسر في الجولة الأولى أمام أهلي طرابلس بثلاثة أهداف لهدف، بينما توقف رصيد أبو سليم عند نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع الهلال بالجولة الماضية وبقي في المركز السادس (الأخير).

أحرز اللاعب أحمد مكاري هدف النصر الأول في الدقيقة 55 مستغلًا ارتباك مدافعي أبو سليم الذين فشلوا في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء. ثم عاد مكاري ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني 92.

وتعادل الاتحاد حامل اللقب بصعوبة مع الهلال 1-1 في المباراة التي جرت بملعب المنستير، وسجل طه الشلوي للهلال في الدقيقة 25، بينما أحرز المهاجم المغربي عبد الغفور المهري هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 61، ليرفع الهلال رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، بينما وضع الاتحاد في رصيده النقطة الأولى وتقدم للمركز الخامس.

وتُقام مباريات الجولة الثالثة، الأربعاء المقبل، حيث سيواجه أبو سليم الاتحاد، ويلتقي الهلال بنظيره أهلي طرابلس المتصدر، ويواجه أهلي بنغازي خصمه النصر في قمة منتظرة.

شارك: