هاميلتون يتصدر متسابقي التجارب الحرة لجائزة إيطاليا الكبرى

2021-09-10 22:30
لويس هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى بجائزة إيطاليا الكبرى (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تصدر المتسابق البريطاني لويس هاميلتون، سائق  فريق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات، التجارب الحرة الأولى لجائزة إيطاليا الكبرى في مونزا اليوم الجمعة 10 أيلول/سبتمبر، بفارق مريح عن ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات.

وسجل السائق البريطاني أسرع زمن لفة في الحلبة فائقة السرعة خلال دقيقة و20.926 ثانية بفارق 0.452 ثانية عن منافسه الهولندي الذي استخدم إطارات أسرع نظريا.

فرستابن يتقدم على هاملتون بثلاث نقاط

واحتل فالتيري بوتاس زميل لويس هاميلتون بالفريق المركز الثالث. ويتقدم فرستابن على هاميلتون بثلاث نقاط في الترتيب العام لكن من الممكن أن يتعادلا غدا السبت إذا فاز هاميلتون بسباق سرعة في المساء ولم يكن فرستابن ضمن أول ثلاثة.

ويتفوق رد بول على مرسيدس بفارق 12 نقطة في بطولة الصانعين. واحتل الكندي لانس سترول المركز الرابع مع أستون مارتن ويليه بيير جاسلي سائق ألفا تاوري في المركز الخامس ثم سيباستيان فيتل زميل سترول بالفريق.

لويس هاميلتون يتفوق على جميع المتسابقين في تجارب جائزة إيطاليا الكبرى

كارلوس ساينز الأسرع من فيراي

وكان كارلوس ساينز الأسرع من فيراري وجاء في المركز السابع على أرض فريقه، متقدما على فرناندو ألونسو سائق ألباين ودانييل ريتشياردو من مكلارين الذي ألغي أسرع زمن له لاجتياز حدود الحلبة. كما ألغي زمن لاندو نوريس زميل ريتشياردو، الذي كان من المفترض أن يكون ثاني أسرع زمن، لنفس السبب لينهي الجولة في المركز 12.

ترتيب المتسابقين في جولة التجارب لجائزة إيطاليا الكبرى


بوتاس الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق السرعة

 

تفوق فالتيري بوتاس على زميله في مرسيدس لويس هاميلتون ليكون الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق السرعة بجائزة إيطاليا الكبرى. وسجل السائق الفنلندي، الذي أعلن مرسيدس هذا الأسبوع عن رحيله عن الفريق في نهاية الموسم، دقيقة واحدة و19.555 ثانية متقدما بفارق 0.096 ثانية على هاميلتون بطل العالم سبع مرات.

وسيبدأ بوتاس من الخلف في صف الانطلاق يوم الأحد بعد أن كلفه تغيير وحدة الطاقة عقوبة لتجاوز الحد المسموح به بالموسم لكن لا يزال بإمكانه تسجيل نقاط غدا السبت. ويحصل الفائز بسباق السرعة على ثلاث نقاط كما يحتل مركز أول المنطلقين مقابل نقطتين للسائق صاحب المركز الثاني ونقطة للمركز الثالث.

وقال بوتاس الذي سينتقل إلى ألفا روميو لتعويض مواطنه كيمي رايكونن بعد الاعتزال "هذه اللفة التأهيلية كانت رائعة". وأضاف "الشعور رائع بعد لفة جيدة ونجحت في إدخارها حتى النهاية واستمتعت بها".

ويتأخر هاميلتون بفارق ثلاث نقاط عن متصدر بطولة العالم ماكس فرستابن سائق رد بول، الذي تأهل من المركز الثالث، وسيتطلع لتقليص الفارق مع منافسه الهولندي غدا السبت. وقال هاميلتون "أهنئ فالتيري على اللفة الهائلة. كان الأسرع ولم أتمكن من ملاحقته".

شارك: