ناصر العطية رابعًا بالمرحلة الثانية من رالي داكار

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 17:00
سيارة السائق القطري ناصر العطية من المرحلة الثانية في رالي داكار (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصل السائق القطري ناصر العطية، بطل النسختين الماضيتين، على المركز الرابع في المرحلة الثانية من رالي داكار الصحراوي المقام في المملكة العربية السعودية، فيما تمكن الفرنسي ستيفان بيترهانسيل من التتويج باللقب بعد صدارة الترتيب.

ونجح العطية سائق فريق "برودرايف" بجانب ملاحه الخاص ماثيو بوميل، في قطع مسافة المرحلة البالغة 662 كم بين الحناكية والدوادمي، في زمن قدره 4.01.08 ساعة، وبفارق كبير عن الفرنسي بيترهانسيل، الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 3.54.40 دقيقة، أي بفارق 6.28 دقيقة.

من جانبه، جاء الفرنسي سيباستيان لوب، زميل السائق القطري ناصر العطية في الفريق بالمركز الثاني بزمن قدره 3.55.09 ساعة، بفارق 29 ثانية فقط عن الصدارة، وتتبعه الأمريكي سيث كونتيرو سائق فريق "تويوتا غازو" في المركز الثالث بزمن قدره 3.57.51 ساعة، بينما جاء السعودي يزيد الراجحي في المركز الخامس بزمن قدره 4.01.51 ساعة، بفارق 7.11 دقيقة.

وبالرغم من احتلاله المركز الرابع في الجولة الثانية، أكد السائق القطري ناصر العطية على وجوده في دائرة المنافسة، مصرًا على أن 12 دقيقة ليست فارقًا كبيرًا عن الصدارة.

ناصر العطية يبرر تراجعه

وبرر السائق القطري تراجعه في تصريحات صحفية أدلى بها بعد السباق، بأنه اضطر للوقوف لأكثر من عشر دقائق بعد تعرض ذراع التعليق الخلفية للكسر، وهي المدة الزمنية للقيام بالإصلاحات اللازمة.

وتابع العطية أن مرحلة اليوم كانت جيدة وسريعة للغاية، حيث شعر بالضغط منذ البداية، لكن العطل الذي تعرض له جعله يتأخر عن الصدارة، حيث يعتقد بأنه عيب في السيارة، خاصة أن الجزء نفسه تعرض للكسر أيضًا بسيارة سيبستيان لوب زميله بالفريق أمس.

وأشار السائق القطري أنه سيحاول التحدث مع الطاقم الفني في برودرايف لمعالجة هذه المشكلة، لافتًا إلى أن قيادة السيارة ممتعة للغاية بالرغم من المشاكل التي واجهها في المرحلتين الأولى والثانية.

ونجح ناصر العطية في التقدم 14 مركزًا بالترتيب المؤقت لرالي داكار بعد نهاية الجولة الثانية، حيث ارتقى من المركز الـ21 إلى المركز السابع بزمن إجمالي قدره 9.01.54 ساعة، وبفارق 12.16 دقيقة عن السائق الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق "أودي" في المركز الأول بزمن إجمالي قدره 8.49.38 ساعة، فيما يبتعد العطية 1.51 دقيقة عن السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 8.51.29 ساعة.

شارك: