ماركيز ينجو من العقوبة بعد حادث سباق البرتغال للـMotoGP

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 01:07
مارك ماركيز متسابق هوندا المنافس في بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية اليوم الثلاثاء، إعفاء مارك ماركيز متسابق هوندا المنافس في بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية من تنفيذ عقوبة فُرِضت عليه بعد حادث تصادم مع ميغيل أوليفيرا في السباق الافتتاحي للموسم في البرتغال.

وفي الشهر الماضي، علّق منظمو البطولة تطبيق العقوبة التي فُرِضت على بطل العالم ثماني مرات منها ستة ألقاب في الفئة الأولى على خلفية اصطدامه مع أوليفيرا سائق فريق أر.إن.إف ريسينغ في المراحل الأولى لسباق جائزة البرتغال الكبرى ليخرج الثنائي من السباق.

إلغاء عقوبة مارك ماركيز بعد حادثة البرتغال في الـ MotoGP

واعتذر ماركيز سائق هوندا عن الخطأ وتقبّل عقوبة كانت ستُفرض عليه في سباق الأرجنتين الذي غاب عنه بسبب كسر في اليد والذي حرمه كذلك من المشاركة في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على أرضه ووسط جمهوره.

كما اعتبرت محكمة الاستئناف أن المتسابق الإسباني نفذ العقوبة بغيابه عن سباق الأرجنتين. وقال الاتحاد في بيان له: "بناءً على ما تقدّم، يحق لمارك ماركيز المنافسة في السباق التالي الذي سيتمكن من المشاركة فيه دون أي عقوبات".

وحصد ماركيز، الذي فاز بآخر ألقابه في بطولة العالم في 2019، سبع نقاط فقط هذا الموسم بعدما حل ثالثًا في سباق السرعة في البرتغال.

ويسعى المتسابق البالغ عمره 30 عامًا للعودة في الجولة المقبلة من المسابقة التي تُقام في فرنسا التي تستضيف الجائزة الكبرى الألف في التاريخ.

شارك: