فيرستابين يهزم هاميلتون ويحرز لقب دورة فرنسا للفورملا 1

2021-06-20 19:42
الهولندي ماكس فيرستابين يحتفل بنصره في مسابقة فرنسا للفورملا 1 نسخة 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقد البريطاني لويس هاميتلون، سائق مرسيدس، لقبه الذي أحرزه في المواسم الأربعة السابقة في بطولة فرنسا الكبرى للفورملا 1، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى، لصالح منافسه الهولندي ماكس فيرستابين أمسية الأحد 20 يونيو/ حزيران، بينما حل المكسيكي سيرخيو بيريز في الترتيب الثالث.

وكان فيرستابين ممثل (فريق ريد بول) أول المنطلقين في السباق النهائي، بعد أن تصدّر تجارب الأداء السبت في حلبة بول ريكارد بواقع دقيقة و29 ثانية و990 جزءاً في الألف من الثانية، فيما انطلق منافسه هاميلتون ثانيًا بفارق 258 جزءاً من الألف في الثانية.

وحسم السائق الهولندي الشاب (23 عامًا) الأمور في اللفة الأخيرة، ليحرز أول فوز على الإطلاق لريد بول أمام مرسيدس في حلبات بطولة فرنسا عبر التاريخ، ويعزز تصدره بـ131 نقطة مقابل 119 لهاميلتون بعد 7 سباقات هذا العام.

فيرستابين، الذي حقق الفوز الثالث هذا الموسم والثالث عشر بصفة عامة في مسيرته مع ريد بول، استخدم نظام DRS للحاق بهاميلتون في اللفة رقم 52، واتبع استراتيجة المحطتين ليفقد الصدارة في منتصف السباق، بينما اتبع هاميلتون استراتيجة المحطة الواحدة.     

بدوره وجد فريق "ريد بول" نفسه في نهاية السباق بتتويج مزدوج على المنصّة، بعد أن تمكّن المكسيكي سيرخيو بيريز من اقتناص المركز الثالث بصعوبة.

شارك: