فيرستابن يتوج بلقب جائزة النمسا للفورمولا 1

2021-06-27 21:29
الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول يحتفل بلقب جائزة النمسا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عزز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، صدارته لبطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1) إثر تتويجه اليوم الأحد 27 يونيو/ حزيران بسباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة الثامنة من البطولة، متفوقا على البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الذي حل في المركز الثاني.

ونجح صاحب الـ23 عاما، الذي انطلق من الصدارة بعد أن سجل الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة التي جرت أمس السبت، في حصد الفوز الـ14 خلال مسيرته في سباقات سيارات السرعة، وهو الرابع هذا العام.

وواصل فيرستابن تألقه هذا العام حيث هيمن على المشهد للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن اعتلى أيضا منصات التتويج في سباق جائزة فرنسا الكبرى.

وقطع السائق الهولندي حلبة (ريد بول أرينا) البالغ طولها 4 آلاف و318 مترا خلال ساعة و22 دقيقة و18 ثانية و925 جزءا من الألف من الثانية، ويتفوق على ثنائي فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، حامل اللقب خلال آخر 4 أعوام، والفنلدي فالتيري بوتاس بفارق 35 و46 ثانية على الترتيب.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها فيرستابن في الفوز بسباقين متتاليين، وساهم في تحقيق فريقه ريد بول لأربعة انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ عام 2013، العام الذي حقق فيه ثنائية اللقب العالمي للسائقين والصانعين.

وتوج فيرستابن بسباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم، وزميله بيريس بسباق جائزة أذربيجان، المرحلة السادسة، قبل أن يكسب فيرستابن المرحلتين السابعة والثامنة في فرنسا وستيريا.

وبهذا يعزز فيرستابن صدارته للترتيب العام برصيد 156 نقطة، ليبتعد بفارق 18 نقطة عن هاميلتون، الثاني، وزميله في الفريق، المكسيكي سيرخيو بيريز، الثالث وصاحب الـ96 نقطة.

وحل سائقا فيراري الإسباني كارلوس ساينس وشارل لوكلير من موناكو في المركزين السادس والسابع تواليا، معوضين خروجهما خاليي الوفاض من سباق جائزة فرنسا، وأكمل الكندي لانس سترول (أستون مارتن) والإسباني فرناندو ألونسو (ألبين) والياباني يوكي تسونودا (ألفا توري) المراكز العشرة الأولى.

شارك: