فورمولا 1.. فيرستابين يعزز صدارته بفوز جديد على أرض فيراري

2022-09-11 23:53
من مراسم تتويج الهولندي ماكس فيرستابين بجائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تمكن المتسابق الهولندي ماكس فيرستابين (سائق ريد بول)، من الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، اليوم الأحد 11 أيلول/ سبتمبر، ليقطع بذلك خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وتفوّق فيرستابين على سائق فيراري، شارل لوكلير، في السباق الذي سار على 53 لفّة، وبوجود سيارة الأمان وهي تتقدم السائقين قبل خط النهاية؛ وذلك بسبب الحادث الذي تعرضت له سيارة الأسترالي دانييل ريكاردو (فريق مكلارين)، الفائز بهذا السباق العام الماضي 2021.

وبعد أن حقق الزمن الأفضل على حلبة "مونزا" بواقع ساعة و20 دقيقة و27 ثانية و511 جزءًا من الألف من الثانية، نجح السائق الهولندي فيرستابين في الوقوف على منصات التتويج في الحلبة الإيطالية للمرة الأولى في مسيرته.

وتفوق فيرستابين، الفائز بجائزة "إميليا رومانيا" في إيمولا في أبريل/ نيسان الماضي، على لوكلير بفارق ثانيتين و446 جزءًا من الألف من الثانية، بينما حل البريطاني جورج راسل (مرسيدس) ثالثا بفارق 3 ثوانٍ و450 جزءًا من الألف من الثانية.

وحرم المتسابق الهولندي متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1" فريق فيراري من الفوز على أرضه للمرة الثانية هذا الموسم، بعد تتويجه بجائزة "إميليا رومانيا" خلال شهر أبريل.

شارك: