دي جانانتونيو يحسم سباق جائزة قطر للـMotoGP

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 15:04
فرانشيسكو بانيايا يقترب من الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للموتو جي بي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطا الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، سائق فريق دوكاتي، خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للـ MotoGP"، بعدما حلّ ثانيًا في سباق جائزة قطر الكبرى، بالجولة التاسعة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية، خلف مواطنه فابيو دي جانانتونيو الذي حقق انتصاره الأول في الفئة الكبرى.

وابتعد بانيايا في صدارة ترتيب بطولة العالم، معمقًا الفارق إلى 21 نقطة عن صاحب المركز الثاني، الإسباني خورخي مارتن، الذي حل في المركز العاشر بسباق جائزة قطر الكبرى، وهذا قبل ختام الموسم الأحد المقبل في فالنسيا الإسبانية. 

وأنهى بانيايا، الفائز بستة سباقات هذا الموسم، الجائزة القطرية في المركز الثاني بفارق 2.734 ثانية، خلف مواطنه دي جانانتونيو، فيما حل الإيطالي الآخر لوكا ماريني في المركز الثالث بفارق 4.408 ثانية.

بانيايا يتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للموتو جي بي

وقال بانيايا الذي تصدر معظم فترات السباق: "سعيد جدًّا. حققت انطلاقة جيدة، وبعدها كان بإمكاني فرض سيطرتي في الصدارة. حاولت الابتعاد، لكن فابيو (دي جانانتونيو) كان رائعًا حقًّا اليوم. أنا سعيد بأدائي، ونجحت في توسيع الفارق مع خورخي (مارتن)، بالتالي أتطلع بفارغ الصبر للحضور في فالنسيا".

وجاء مارتن بعيدًا بفارق 15 ثانية تقريبًا عن المركز الأول، مكتفيًا بالنقاط الستة المخصصة لصاحب المركز العاشر، ما وجه ضربة قاسية جدًّا لآماله بتجريد بانيايا من اللقب، والفوز به لأول مرة في مسيرة ابن الـ25 عامًا.

وبدا الإسباني على المسار الصحيح، السبت، حين قلص الفارق الذي يفصله عن بانيايا إلى سبع نقاط، من خلال فوزه بسباق السرعة (سبرينت)، لكن بدايته كانت سيئة جدًّا في السباق الرئيسي، الأحد؛ إذ سرعان ما وجد نفسه في المركز التاسع، ثم عانى طيلة الأمسية من الافتقاد إلى السرعة، لينهي السباق في النهاية عاشرًا.

وباتت الفرصة سانحة الآن أمام بانيايا لحسم اللقب العالمي، السبت المقبل، في سباق السرعة لجائزة فالنسيا الكبرى، ما يجعله مرشحًا بقوة للاحتفاظ بلقب بطولة العالم.

شارك: