الإسباني مارتن يفوز بسباق السرعة لجائزة قطر للـMotoGP

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 13:54
الدراج الإسباني خورخي مارتن (X- QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الدراج الإسباني، خورخي مارتن، سباق "سبرينت" لجائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية، الجولة الـ19 وقبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية "MotoGP".

وفاز مارتن بسباق "سبرينت" في جائزة قطر الكبرى للـMotoGP، التي تقام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة أبرز دراجي العالم، بعدما قطع مسافة السباق المكوّن من 11 لفة وعلى مسافة 59.18 كيلومترًا في زمن قدره 20.52.634 دقيقة.

الدراج الإسباني الذي ينافس على اللقب العالمي، جاء فوزه بفارق 0.391 ثانية عن وصيفه الدراج الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو من فريق غريسيني. بينما جاء الدراجان الإيطالي لوكا ماريني منفريق "دوكاتي"، والإسباني أليكس ماركيز من فريق "غريسيني" في المركزين الثالث والرابع، بفارق 2.875 ثانية و3.370 ثوان على التوالي عن المتصدر.

واحتل الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانايا من فريق "دوكاتي" متصدر الترتيب العام للبطولة المركزَ الخامس، وبفارق 3.975 ثوان عن مارتن الفائز وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

بالمقابل، حل الدراجون الإسباني مافيريك فينياليز دراج فريق "أبريليا"، والجنوب أفريقي براد بيندر دراج فريق "ريد بول كي تي أم"، والفرنسي فابيو كوارتارارو من فريق "ياماها"، والدراج الإسباني أوغوستو فرنانديز من فريق "غازو فاكتوري"، والفرنسي يوهان زاركو من فريق "براماك"، في المراكز من السادس وحتى العاشر تواليًا.

واشتدت المنافسة على لقب بطولة العالم بعد نتائج سباق "سبرينت"، لاسيما بعدما قلص الإسباني خورخي مارتن الفارق في الصدارة مع الإيطالي فرانشسكو بانايا إلى سبع نقاط فقط، قبل انطلاق السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى، والمقررة إقامته مساء الغد.

ويحتل الإيطالي بانايا صدارة الترتيب العام لبطولة العالم بعد نهاية سباق "سبرينت"، برصيد 417 نقطة وبفارق 7 نقاط فقط عن الإسباني مارتن صاحب المركز الثاني، الذي رفع رصيده إلى 410 نقطة، بينما جاء الإيطالي ماركو بيزيتشي في المركز الثالث برصيد 323 نقطة، وحل الجنوب أفريقي براد بيندر في المركز الرابع برصيد 257 نقطة، وأكمل الفرنسي يوهان زاركو قائمة المراكز الخمس الأولى برصيد 200 نقطة.

شارك: