جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي | تنافس شديد في اليوم الثاني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 01:21
من سباق السبرينت ضمن جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد اليوم الثاني من منافسات جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي 2024، أجواء مفعمة بالإثارة والحماس مع إقامة الجولات التأهيلية المصيرية في كل فئة من فئات الموتو جي بي إلى جانب سباق السبرينت المثير، وهو ما أسهم في توفير تجربة متميزة لعشاق رياضة المحركات.  

وخاض الدراجون منافسات محتدمة للفوز بالنقاط وتعزيز موقعهم على لائحة الترتيب وتحديد موقع انطلاقهم في السباق الرئيسي المقررة إقامته غدًا.

وبدأت منافسات اليوم بإقامة جولات التجارب الحرة الثانية والجولات التأهيلية لفئات الموتو جي بي، والموتو 2، والموتو 3، كما تنافس الدراجون في النسخة الثانية من سباق السبرينت الذي يمتد لنصف مسافة سباق الموتو جي بي الرئيسي، وهو ما عزز من أجواء الإثارة والحماس التي ميزت منافسات السباق.

وصرَّح السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، قائلًا: "لقد تشرفنا بحصولنا على جائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى لعام 2023، ويلتزم فريقنا بتجاوز سقف التوقعات لضمان توفير تجربة لا تُنسى للجميع. وتتصاعد أجواء الإثارة والتشويق مجددًا في سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي  2024، حيث يقدم السباق مثالاً حيًا على التميز في رياضة المحركات هنا في حلبة لوسيل الدولية. ونتطلع إلى استضافة السباقات القادمة، ونتمنى حظًا سعيدًا لجميع الفرق والدراجين".

إثارة كبيرة في اليوم الثاني من جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

وفي الجولات التأهيلية لفئة الموتو جي بي، تصدّر الدراج الإسباني خورخي مارتن من فريق بريما براماك ريسينغ منافسات هذه الجولات بتسجيله لزمن قياسي بلغ دقيقة واحدة وخمسين ثانية و789 جزءًا من الثانية، وحل مواطنه أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينغ في المركز الثاني بفارق ضئيل جدًا، مسجلاً زمنًا قدره دقيقة واحدة وخمسون ثانية و872 جزءًا من الثانية، وجاء الدراج الإيطالي إينيا باستيانيني من فريق دوكاتي لينوفو في المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة وخمسون ثانية و875 جزءًا من الثانية. 

وتميز سباق السبرينت بالإثارة والندية والحماس، حيث شهد منافسات محتدمة بين صفوة الدراجين المشاركين في السباق الذين استعرضوا مهاراتهم وقدراتهم الفائقة. وحلَّ الدراج الإسباني خورخي مارتن من فريق بريما براماك ريسينغ في المركز الأول بزمن قدره 20 دقيقة و41 ثانية و287 جزءًا من الثانية، ليسجل فوزه الثاني في سباقات السبرينت التي أُقيمت على حلبة لوسيل الدولية. وحقق الدراج الجنوب أفريقي براد بيندر من فريق ريد بول كي تي إم المركز الثاني بزمن قدره 20 دقيقة و41 ثانية و835 جزءًا من الثانية، بينما حل الدراج الإسباني أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينغ في المركز الثالث بزمن قدره 20 دقيقة و42 ثانية و16 جزءًا من الثانية. 

وبالإضافة إلى ذلك، حددت الجولات التأهيلية لسباق الموتو جي بي ترتيب انطلاق السائقين في السباق الختامي المقررة إقامته غدًا، حيث سينطلق الدراج الإسباني خورخي مارتن من فريق بريما براماك ريسينغ من المركز الأول، ويليه مواطنه أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينغ، الذي سينطلق من المركز الثاني، ثم الدراج الإيطالي إينيا باستيانيني من فريق دوكاتي لينوفو، الذي سينطلق من المركز الثالث. 

وفي الجولات التأهيلية ضمن الجائزة الكبرى للموتو جيبي وفي فئة الموتو 2، حل الدراج الإسباني أرون كانيت من فريق فانتيك ريسينغ في المركز الأول بعد تفوقه بفارق ضئيل على مواطنه ألونسو لوبيز من فريق سينك سبيد آب. وسجل كانيت أسرع لفة بزمن قدره دقيقة واحدة و56 ثانية 788 جزءًا من الثانية، فيما سجل لوبيز زمنًا قدره دقيقة واحدة و56 ثانية و890 جزءًا من الثانية. وحقق الدراج الإسباني ألبرت أريناس من فريق كيو جي موتور غريسيني المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة و57 ثانية و25 جزءًا من الثانية. 

وشهدت الجولات التأهيلية لفئة الموتو 3 منافسات محتدمة بين الدراجين، حيث حل الدراج الإسباني دانيال هولغادو من فريق ريد بول غاسغاس تك 3 في المركز الأول بزمن رائع قدره دقيقتين وثانيتين و276 جزءًا من الثانية، وجاء مواطنه إيفان أورتولا من فريق إم تي هيلمتس– إم إس آي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان وثانيتان و541 جزءًا من الثانية، فيما حل مواطنه خوسيه أنطونيو رويدا من فريق ريد بول كي تي إم أجو في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان وثانيتان و596 جزءًا من الثانية.

شارك: