توست يتنحى بعد 18 عامًا من رئاسة ألفاتاوري لسباقات فورمولا1

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 23:56
النمساوي فرانتز توست يتنحى عن منصبه مديًرا لألفاتاوري بنهاية الموسم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيتنحى النمساوي فرانتز توست عن منصبه مديرًا لألفاتاوري في نهاية الموسم الحالي، بعد 18 عامًا على رأس الفريق الذي رعى موهبة بطل العالم في سباقات فورمولا واحد الهولندي ماكس فيرستابين.

وتولى توست البالغ من العمر 67 عامًا المسؤولية في العام 2005، وقاد الفريق الذي أطلق عليه حينها اسم "تورو روسو"، إلى فوزه الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى في العام 2008 مع الألماني سيباستيان فيتل الذي توّج لاحقًا ببطولة العالم أربع مرات قبل اعتزاله.

وتحت قيادة توست أيضًا، حقق السائق الفرنسي بيار غاسلي فوزه الأول مع ألفاتاوري في العام 2020 وعلى حلبة مونزا الإيطالية نفسها.

وقال توست في منشور عبر حساب الفريق على إنستغرام: "في بادئ الأمر، أود أن أشكر ديتريش ماتشيتس الذي منحني فرصة رائعة لأكون مديرًا لفريق تورو روسو وألفاتاوري على مدار الأعوام الـ18 الماضية".

وأضاف: "لقد كان شرفًا حقيقيًّا أن أقود فريقًا لهذه الفترة الطويلة، وسعادة كبيرة بالعمل مع العديد من الأشخاص المتحمسين والمهرة الذين يشاركونني شغفي بالفورمولا 1".

وأضاف الفريق أن الفرنسي لوران ميكيس، المدير الرياضي الحالي في فيراري، سينضم إلى ألفاتاوري مديرًا جديدًا للفريق في تاريخ يُؤكَّد لاحقًا.

كما سينضم النمساوي بيتر باير، المدير التنفيذي السابق للفورمولا لدى الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، في منصب الرئيس التنفيذي للفريق في وقت لاحق من العام الحالي.

وبعد ثلاثة سباقات هذا الموسم، يحتلّ ألفاتاوري المركز التاسع ما قبل الأخير في بطولة الصانعين، مع نقطة واحدة حصل عليها السائق الياباني يوكي تسونودا.

شارك: