القطري ناصر العطية يستهدف التتويج بلقب رالي لبنان الدولي

2022-09-01 12:11
القطري ناصر العطية يريد إضافة لقب جديد لسجله الحافل بالألقاب (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يطمح السائق القطري، ناصر العطية، للتتويج بلقب رالي لبنان الدولي في نسخته الـ44، بالجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، والذي سينطلق الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول، بمشاركة 34 متسابقًا من جنسيات عربية ودولية.

ويأمل السائق القطري، الذي حصل على لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الـ18 رسميًا بعد إلغاء رالي قبرص، بالفوز في رالي لبنان الذي يُعَدّ آخر مراحل البطولة الشرق أوسطية هذا الموسم، لكنه سيواجه منافسةً قويةً من السائق اللبناني روجيه فغالي الذي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز برالي بلاده برصيد 15 لقبًا.

ويدخل العطية الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط وهو يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 149 نقطة، وبفارق 78 نقطة كاملة عن العماني عبد الله الرواحي صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، وهو الفارق الذي لا يمكن تعويضه، لذلك حسم العطية لقب البطولة قبل هذه الجولة.

ويحل بالمرتبة الثالثة السائق الأردني، عيسى أبو جاموس، برصيد 59 نقطة، فيما جاء الكويتي مشاري الظفيري في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، بينما أكمل القطري ناصر خليفة العطية قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 49 نقطة.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي لبنان الذي يُشكّل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط 478.83 كم، منها 286.53 كم بطول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 10 مراحل.

ويُنتظر أن تُقام المرحلة الاستعراضية للرالي مساء الجمعة 2 سبتمبر في نادي السيارات والسياحة اللبناني، على أن يستكمل الرالي يومي السبت والأحد 3 و4 سبتمبر في منطقتي جبيل والبترون، ومن ثم يُقام حفل الختام مساء الأحد في النادي اللبناني.

شارك: