الخطوط الجوية القطرية راعيًا رسميًا لبطولة الفورمولا 1

2023-02-22 22:58
من الإعلان الرسمي للشراكة بين فورمولا 1 والخطوط الجوية القطرية (Twitter/@qatarairways)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

باتت الخطوط الجوية القطرية "qatar airways" شريك الطيران العالمي الرسمي لبطولة العالم للفورمولا 1، وفق ما أعلن عنه الطرفان اليوم الأربعاء.

وأعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، ونظيره الإيطالي ستيفانو دومينيكالي عن الاتفاقية في الدوحة، قبل انطلاق الموسم الجديد من البطولة في البحرين في الثالث من مارس/ آذار المقبل.

الإعلان الرسمي للشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وفورمولا وان

وقال الباكر في بيان صادر عن الخطوط الجوية القطرية للإعلان عن "الشراكة العالمية": "لقد كنا انتقائيين في اختيار الأحداث الرياضية الأكثر تميزًا ورعاية مجموعة متنوعة من المبادرات الجديدة والبارزة"، وأضاف دومينيكالي: "إن انتشارنا العالمي المشترك يجعلنا شراكة مثالية". 

خلفت شركة الطيران القطرية شركة "طيران الإمارات" التي كانت تدفع 25 مليون دولار سنويًّا للفورمولا 1 منذ 2013 وفقًا لتقارير، ثم انتهت حقوق رعايتها للبطولة بعد الفشل في مفاوضات بشأن اتفاقٍ جديدٍ طويل الأمد العام الماضي.

ومن المنتظر أن تمنح هذه الخطوة قطر التي استضافت كأس العالم لكرة القدم العام الماضي، تأثيرًا في رياضة جديدة، علمًا أنه تجري عملية تجديد كبيرة لحلبة سباق قطر من أجل عودة الجائزة الكبرى لروزنامة فورمولا 1 في 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: