هداية ملاك تعلق على اختيارها لحمل العلم المصري في دورة طوكيو

2021-07-21 17:14
أرشيفية- بطلة التايكوندو هداية ملاك تشارك في حمل العلم المصري بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

علقت هداية ملاك، بطلة التايكوندو المصرية، على اختيارها للمشاركة في حمل العلم المصري خلال حفل الافتتاح المُرتقب لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والمُزمع إقامته مساء الجمعة المقبل، الموافق 23 يوليو/ تموز.


وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد اختارت هداية ملاك إلى جانب علاء أبو القاسم، البطل الأولمبي في لعبة سلاح الشيش، لحمل العلم المصري في افتتاح دورة طوكيو 2020، والمُقرر أن تستمر منافساتها حتى الثامن من أغسطس/ آب المقبل.

وتحضر مصر في دورة طوكيو ببعثة هي الأكبر في تاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية، وتمثل هداية ملاك (28 عاما) واحدة من أبرز الرياضيات المصريات بالأعوام الأخيرة؛ مع تتويجها بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو لوزن 57 كغم بدورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016.

بماذا عقبت هداية ملاك بعد اختيارها لحمل العلم المصري في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"؟

كتبت هداية عبر حسابها الشخصي بمنصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي: "قبل 5 سنوات، تفاجأت باختياري من قبل اللجنة الأولمبية المصرية لحمل علم مصر في ختام أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في شرف كبير لم أتوقعه ولم أفكر فيه، ويوم وقفة عرفة، علمت باختياري لحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بالاشتراك مع البطل الأولمبي علاء أبو القاسم".


وأضافت هداية: "الفضل والعزة أولا وأخيرا من عند ربنا. تشرفت باختياري لتمثيل بلدي وزملائي من الرياضيين الأبرز في إفريقيا والعالم (كثيرون منهم يستحقون شرف حمل العلم وإن لم يقع عليهم الاختيار هذه المرة) في أكبر محفل رياضي في التاريخ. أريد أن أشكر كل شخص وقف إلى جانبي كي أصل لهذه اللحظة، أشكر فريقي والمدربين ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد التايكوندو والبنك الأهلي المصري والروابط الرياضية".


واختتمت هداية منشورها بالدعاء للبعثة المصرية قبل ساعات من الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2020: "يا رب التوفيق لنا جميعا في رفع علم بلدنا وتشريفه، وأن نكون عند حسن ظن ملايين المصريين".

أول رد فعل من هداية ملاك بعد اختيارها لحمل العلم المصري في افتتاح دورة طوكيو الأولمبية


يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية سبق أن منحت الدول المشاركة في الألعاب الصيفية 2020 الحق في اختيار رياضي ورياضية لحمل العلم سويا خلال حفل الافتتاح، ضمن مساعيها المستمرة للمساواة بين الجنسين.

شاهد.. تتويج هداية ملاك بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2016

شارك: