الأهلي المصري.. حضور مبهر في أولمبياد طوكيو 2020

2021-07-20 15:16
محمد الشناوي يزين قائمة منتخب مصر الأولمبى المشاركة في طوكيو 2020 (winwin)
Source
+ الخط -

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كرة القدم للرجال" في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والتي ستقام خلال الفترة بين 22 يوليو/تموز الجاري و7 أغسطس/آب المقبل، بمشاركة 16 منتخبا أولمبيا.


وتضمن قائمة المنتخبات المشاركة منتخبين عربيين (مصر، السعودية)، ووفقا لما أورده موقع "Ninety Mins" في نسخته الإسبانية، فإن الأهلي المصري يحتل المركز الثاني على سلم الأندية الأكثر تمثيلا باللاعبين في المسابقة الأولمبية برصيد 6 لاعبين، مُتخلفا بلاعب واحد عن نادي أولمبيا الهندوراسي، والذي يشارك 7 من لاعبيه في دورة طوكيو.

وسبق لشوقي غريب، المدرب الوطني لمنتخب مصر الأولمبي، أن اختار 6 من لاعبي الأهلي هم محمد الشناوي، أكرم توفيق، أحمد رمضان "بيكهام"، طاهر محمد طاهر، ناصر ماهر، صلاح محسن، في قائمته المدعوة لتمثيل "الفراعنة" في الدورة الأولمبية، مع إمكانية ارتفاع الرقم إلى 8 لاعبين حالة احتساب كل من عمار حمدي وأحمد ياسر ريان، المُعارين إلى الاتحاد السكندري والجونة على الترتيب.


الأندية الأكثر حضورا باللاعبين في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"

  1. أولمبيا الهندوراسي (7 لاعبين)؛
  2. الأهلي المصري (6 لاعبين)؛
  3. النصر السعودي، ريال مدريد الإسباني، ويلنغتون فينيكس النيوزيلندي، فارول كونستانتا الروماني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (5 لاعبين)؛
  4. الزمالك المصري، أهلي جدة السعودي، ريال سوسيداد الإسباني، ملبورن سيتي الأسترالي، غوادالاخارا المكسيكي، كلوب أمريكا المكسيكي، سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي وفيتوريا غيماريش البرتغالي (4 لاعبين).

ماذا ينتظر منتخب مصر الأولمبي في دورة طوكيو 2020؟

تتنافس مصر مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا بإطار المجموعة الثالثة، ووفق الرزنامة الموضوعة بواسطة اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، يبدأ أبطال إفريقيا مشوارهم في المسابقة بملاقاة الفريق الإسباني صبيحة بعد غدٍ الخميس (22 يوليو/تموز) بالتوقيت العالمي.


ويخوض منتخب مصر المنافسات الأولمبية للمرة الـ 12 تاريخيا (رقم قياسي إفريقي)، وتعود مشاركته الأخيرة إلى نسخة 2012 في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث قدم مستويات كبيرة كللها بتجاوزه مرحلة المجموعات، قبل أن يُقصى بالخسارة من اليابان في الدور ربع النهائي.

شاهد.. أهداف منتخب مصر الأولمبي في دورة لندن 2012

ويأمل المنتخب المصري في تجاوز دور المجموعات والمضي قدما أملا في حصد ميدالية جماعية تاريخية، مع إجماع مراقبين على امتلاك الفريق المقومات الفنية اللازمة.

شارك: