سيبايوس: مواجهة مصر تحدد مستقبل إسبانيا في أولمبياد طوكيو

2021-07-21 01:06
داني سيبايوس يتأهب لقيادة منتخب إسبانيا في منافسات كرة القدم رجال بدورة الألعاب الأولمبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أكد داني سيبايوس، قائد منتخب إسبانيا الأولمبي لكرة القدم، أن المباراة ضد مصر، في مُستهل مشوار الفريقين بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، ستكون مفصلية في تحديد مشوار بلاده بدورة الألعاب الأولمبيىة.


ويلتقي المنتخبان المصري والإسباني صباح الخميس 22 يوليو/ تموز، في مباراة مُزمع إقامتها على أرضية ملعب "قبة سابورو" الواقع بمدينة سابورو اليابانية، وذلك بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وتعتبر إسبانيا مُرشحة للفوز بصدارة المجموعة، التي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين وأستراليا، وحسب خبراء، فإن أصدقاء سيبايوس وبيدرو غونزاليس "بيدري" يملكون حظوظا كبيرة للمنافسة على الميدالية الذهبية.


ولم يخف القائد سيبايوس والمدرب لويس دي لا فوينتي رغبة إسبانيا في حصد الذهب في دورة طوكيو، وتكرار إنجاز دورة ألعاب برشلونة 1992، عندما توج لاروخا بالميدالية الذهبية.

ماذا قال داني سيبايوس قبل مباراة مصر وإسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020؟

قال سيبايوس في تصريحات، أبرزها الموقع الالكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "مباراة مصر ستحدد مستقبلنا في البطولة. نحن نشارك بفريق قوي، ويمكن أن نُصنف كمرشحين على الورق، لكن هناك فرق رائعة. نحن نركز على مصر، في مباراة ستحدد مستقبل البطولة".


وتطرق نجم ريال مدريد للحديث عن تتويج منتخب إسبانيا بالميدالية الذهبية في ألعاب برشلونة 1992: "أخبروني عما حدث في ذلك الأولمبياد، مع تسجيل كيكو نافاريز لهدف في الوقت بدل الضائع. نأمل أن نتمكن من تكرار ذلك".

شاهد.. إسبانيا تتعادل (1-1) مع اليابان تحضيرا لأولمبياد طوكيو 2020

مدرب إسبانيا يشيد بمصر ويُحفز فريقه للفوز بالميدالية الذهبية

قدمت إسبانيا أداءً مثاليا في دورة برشلونة 1992، لتحقق 6 انتصارات متتالية وتُتوج بالميدالية الذهبية، بعد الفوز على بولندا في مباراة نهائية عصيبة، حُسمت بفضل هدف متأخر للمهاجم فرانشيسكو نافاريز "كيكو".


بدوره، قال لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، في تصريحات أدلى بها خلال الندوة الصحفية التقديمية للمباراة: "لدينا الشعور الذي أحسوا به (في دورة برشلونة). سنحاول أن نرتقي إلى مستوى التوقعات المعقودة علينا".


وبسؤاله عن منتخب مصر، أجاب دي لا فوينتي قائلا: "ببساطة، إنهم فريق كبير، أبطال إفريقيا، مع لاعبين رائعين يملكون روح الفريق وهذا مهم جدا. سنواجه فريقا بمستوى عالٍ، وسنكون في حاجة إلى الظهور بأفضل حلة لنا للتغلب على ذلك المنافس".

ويخوض منتخب مصر المنافسات الأولمبية للمرة الـ 12 تاريخيا (رقم قياسي إفريقي)، وتعود مشاركته الأخيرة إلى نسخة 2012 في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث قدم مستويات كبيرة كللها بتجاوزه مرحلة المجموعات، قبل أن يُقصى بالخسارة من اليابان في الدور ربع النهائي.

شاهد.. أهداف منتخب مصر الأولمبي في دورة لندن 2012
شارك: