مشاركة قياسية في كيوتر منلز قطر كلاسيك للإسكواش

2022-08-09 03:11
المصري علي فرج على رأس قائمة المشاركين في بطولة كيوتر منلز قطر كلاسيك للإسكواش 2022 (twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستسجل بطولة كيوتر منلز قطر كلاسيك للإسكواش، التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، مشاركة قياسية من أبرز لاعبي الاسكواش في العالم، وعلى رأسهم المصنف الأول عالميًا، المصري علي فرج.

ويشارك في البطولة البطل المصري علي فرج للمرة الأولى منذ حصوله على اللقب في عام 2020.. ويُعَدّ فرج أبرز المرشحين للتتويج بنسخة 2022 من بطولة كيوتر منلز، حسب مراقبين.

وغاب علي فرج عن نسخة العام الماضي (2021)، لكن سِجل مشاركاته مرتبط بالمستويات اللافتة التي قدّمها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وذلك عقب تتويجه باللقب في النسخة قبل الماضية على حساب النيوزيلندي بول كول.

ويدشن فرج مشاركته في نسخة العام الجاري (2022) بمواجهة المكسيكي سيزار سالزار أو القطري سيد أمجد.. وفي حالة الفوز في المباراة الأولى، فسيواجه الكولومبي ميغيل رودريغيز أو السويسري نيكولاس مولر، قبل مواجهة محتملة مع المصري الإنجليزي محمد الشوربجي في الدور ربع النهائي.

من جهته، سيدشن صاحب الميدالية الذهبية في دورة ألعاب الكومنولث والمصنف الثاني عالميًا، بول كول، مشاركته في كيوتر منلز قطر كلاسيك للإسكواش بمواجهة القطري عبد الله التميمي أو الهندي راميت تاندون.

وفي حالة تأهله للدور الثاني، سيواجه كول الألماني رفاييل كاندرا أو الإنجليزي جورج بارك.. وفي حالة تقدمه، قد يواجه الويلزي جويل ماكين في الدور ربع النهائي.

ويضرب حامل اللقب، البيروفي دييغو إلياس، موعدًا في الدور الثاني مع حامل برونزية دورة ألعاب الكومنولث، الهندي سوراف غوزال، قبل مواجهة محتملة مع الإنجليزي أدريان وولر في ثمن النهائي، وفي حالة تأهله، فقد يواجه الفرنسي غريغوري مارش أو المصري طارق مؤمن في ربع النهائي.

ويلتقي المصريان مصطفى عسل ومروان الشوربجي، المصنفان الثالث والتاسع عالميًا على الترتيب، في واحدة من أقوى المباريات المُنتظرة، وفي طريق عسل ومروان الشوربجي إلى المباراة النهائية، يبرز المصريان فارس دسوقي ومازن هشام، وهو ما يجعل ذلك المسار ذا طبيعة تنافسية خاصة، وفقًا لمحللين.

شارك: