مراهقة جزائرية تتأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
وفد المبارزة الجزائري الذي شارك في بطولة مصر المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو (facebook/algeriescrime)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخلت المبارزة الجزائرية، مريم مباركي، تاريخ الرياضة الجزائرية بعد أن باتت أصغر رياضية (16 سنة) تقتطع بطاقة الترشح للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، في إنجاز غير مسبوق للرياضة الجزائرية وللمبارزة، التي قدمت للجزائر أربعة أسماء جديدة للمشاركة في الأولمبياد المقبل.  

ونجحت المراهقة مباركي، الجمعة 23 أبريل/ نيسان، في افتكاك بطاقة الترشح للأولمبياد بعد فوزها في نهائي الدورة التأهيلية بالقاهرة المصرية، على حساب المغربية يسرى زكراني، في اختصاص سلاح الشيش، لتحقق إنجازا غير مسبوق، وهي التي تصنف كواحدة من أبرز آمال الرياضة الجزائرية بعد أن حصدت عدة ألقاب في مختلف المسابقات رغم صغر سنها.  

مباركي ليست المبارزة الجزائرية الوحيدة التي تأهلت إلى أولمبياد طوكيو خلال دورة القاهرة التأهيلية، بل رافقتها زميلتها كوثر محمد بلبكير التي فازت في نهائي اختصاص سيف الحسام أيضا على منافسة من نيجيريا.  

أما لدى الرجال فقدمت رياضة المبارزة الجزائرية مترشحين آخرين للأولمبياد، ويتعلق الأمر بكل من أكرم بونابي (اختصاص سيف الحسام) سليم حروي (اختصاص سلاح الشيش)، ليتأهل بذلك أربعة مبارزين من أصل ستة شاركوا في الدورة التأهيلية بمصر.  

وبالإضافة لهذا الرباعي، اقتطع 29 رياضيا جزائريا في عشرة اختصاصات بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، والمؤجلة إلى 2021، في انتظار بقية العناصر المرتقب تأهلها، وتوزع المتأهلون على الرياضات التالية: الملاكمة (8) والمصارعة المشتركة (8) وألعاب القوى (3) والتجذيف (2) والكانوي (1) والدراجات (2) والسباحة (1) والشراع (2) والرماية الرياضية (1) ورفع الأثقال (1).

أصغر رياضية جزائرية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو (winwin)

 المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: