فيوري يهزم وايلدر ويحتفظ بلقب مجلس الملاكمة للوزن الثقيل

2021-10-10 13:20
الملاكم البريطاني تايسون فيوري تفوّق على الأمريكي ديونتاي وايلدر في مواجهة مثيرة (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

فاز الملاكم البريطاني تايسون فيوري على منافسه الأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الـ11 من مباراتهما التي أقيمت في لاس فيغاس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول ليحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل.

في البداية كان وايلدر الأكثر هجوما لكن فيوري صمد وأسقط منافسه الأمريكي أرضا للمرة الثالثة في الجولة الثالثة قبل أن يرد الأخير في الجولة التالية مباشرة عندما أسقط منافسه البريطاني مرتين بفضل ضربات في الرأس من مدى قريب.

وفي النهاية تفوق فيوري ليحافظ على سجله خاليا من الهزيمة بعد أن حقق فوزه رقم 31 إلى جانب تعادل وحيد.وانتهت المباراة بضربة مباشرة وجهها فيوري بيده اليمنى إلى رأس وايلدر في الجولة قبل الأخيرة.

وقال فيوري بعد الفوز: "مباراة الليلة كانت كبيرة". وأضاف الملاكم البريطاني: "ديونتاي وايلدر ملاكم من الفئة الأعلى. لقد صمد تماما في المواجهة. دائما أقول إنني الأفضل في العالم وهو ثاني أفضل ملاكم".

نقل الملاكم الأمريكي ديونتاي وايلدر إلى المستشفى بعد المنازلة مباشرة

وذكرت تقارير أن وايلدر نقل إلى المستشفى مباشرة بعد المباراة التي كان من المقرر إقامتها في 24 يوليو/ تموز الماضي قبل تأجيلها بسبب إصابة فيوري بكورونا.وبعد التأجيل ترددت بعض الأسئلة حول مدى جاهزية فيوري للمواجهة.

لقطات من النزال المثير بين الملاكمين تايسون فيوري وديونتاي وايلدر

ووضعت باريس زوجة فيوري طفلة قبل نحو شهرين وقال فيوري إنه أمضى أسبوعين إلى جانبها بعد دخولها قسم العناية المركزة في المستشفى قبل عودتها إلى الوطن لكنه أكد أنه على ما يرام تماما.

ولم تتضح بعد الخطوة المقبلة لفيوري لكن يتوقع أن يفكر الآن في مواجهة الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك الذي يحتفظ بالألقاب الثلاثة الأخرى للوزن الثقيل أملا في أن يصبح أول بطل للعالم بلا منازع منذ لينوكس لويس قبل 21 عاما.

وقال فيوري في مؤتمر صحفي: "سنرى. بدأت للتو عطلة مستحقة سأبتعد خلالها عن كل شيء. أنا بعيد عن ِأسرتي منذ وقت طويل. أمضيت في المنزل أسبوعين فقط خلال الأشهر الستة الأخيرة. قبل التفكير في مواجهة أي منافسين سأستمتع بهذا الفوز لأنه أحد أعظم انتصاراتي".

شارك: