فرانشيسكو بانيايا يتوج بطلًا لجائزة سان مارينو للدراجات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 13:31
بانيايا يتفوق على كوارتارارو ويفوز بسباق سان مارينو (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توج الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق فريق دوكاتي بطلا لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، ضمن بطولة العالم للدراجات النارية في إيطاليا اليوم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر.


وحقق بانيايا الفوز بالسباق الثاني على التوالي، بعد صموده في وجه انتفاضة متأخرة من الفرنسي فابيو كوارتارارو متصدر الترتيب العام في البطولة.


وفي مرحلة ما تفوق بانيايا الذي انطلق من المركز الأول بفارق 2.7 ثانية، قبل أن يقلص كوارتارارو الفارق في اللفات الأخيرة من السباق إلى 0.2 ثانية.

إينيا باستيانيني يحقق أداءً مميزًا


وحقق الصاعد إينيا باستيانيني متسابق أفينتيا دوكاتي؛ أداء متميزا بعدما انطلق من المركز 12 ليحتل المركز الثالث في نهاية السباق، ويضمن الصعود لمنصة التتويج، في حين احتل الإسباني مارك ماركيز سائق ريبسول هوندا المركز الرابع.


واجتاز كوارتارارو، الذي كان يعاني في البداية للتنافس مع سرعة ثنائي دوكاتي المكون من بانيايا وجاك ميلر، منافسه الأسترالي ميلر، وتقدم إلى المركز الثاني قبل 14 لفة من النهاية.


لكن كوارتارارو فشل في اجتياز غريمه بانيايا الذي فاز أيضا بسباق أراجون الأسبوع الماضي. وتراجع ميلر واحتل المركز الخامس.

فرانشيسكو بانيايا يحتفي بلقب جائزة سان مارينو

فرانشيسكو بانيايا يبدي سعادته بالفوز


وقال بانيايا: "كنت أعاني بعض الشيء باستخدام الإطارات اللينة الخلفية، ودفعت بقوة في اللفات الأولى لتوسيع الفارق".


وأضاف: "آخر عشر لفات كانت صعبة جدا عندما كان فابيو يتعافى ويقترب.. كان هو الأفضل في الجزء الأخير، لكننا ظهرنا بشكل رائع اليوم".


وتابع حديثه: "تحقيق فوزين متتاليين هو أمر مذهل بالنسبة لي. كنت أعاني لأفوز بسباقي الأول... وكنت أفتقد شيئا. الآن أنا سعيد جدا". ويتقدم كوارتارارو بفارق 48 نقطة على بانيايا قبل أربعة سباقات من الوصول إلى نهاية المسابقة.

شارك: