عشيش يعيد الأمل إلى الأردن في التصفيات الأولمبية للملاكمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 21:29
الملاكم الأردني زياد عشيش (joc.jo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نجم المنتخب الأردني للملاكمة زياد عشيش، مساء اليوم الثلاثاء، في تحقيق الفوز وبلوغ دور الـ 32، في التصفية العالمية الأولى المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) والمقامة في مدينة بوستو أرسيتسيو الإيطالية.

وتمكن الأردني زياد عشيش من حسم تأهله بعد فوزه في دور الـ 64 على لاعب منتخب طاجيكستان شوكوروف شوكوبزون ضمن منافسات وزن تحت 71 كغ.

ويعتبر هذا الفوز الأول للأردن في هذه التصفية بعد خسارة كل من محمد أبو جاجة وحسين عشيش، حيث أعاد زياد الأمل إلى منتخب بلاده.

وسبق للبطل زياد عشيش أن شارك في أولمبياد طوكيو 2020؛ لكنه لم يحقق أي ميدالية.

ويلتقي الملاكم الأردني في دور الـ32  بعد غد الخميس مع الفائز من مواجهة الفلبيني شافيز رونالد ولاعب الرأس الأخضر فيرنانديز دي باروس.

طريق تأهل عشيش

يأمل زياد عشيش مواصلة الانتصارات والفوز في 3 مواجهات مقبلة بهدف التأهل إلى أولمبياد باريس؛ ليلحق بركب اللاعبين الذين يتخطون الدور ربع النهائي من كل وزن.

ويواصل منتخب الأردن مشواره في التصفية غدًا الأربعاء، حين يلتقي عدي الهنداوي في دور الـ 64 من منافسات وزن 92 كغ، بخصمه البرتغالي رودريغيز.

ويلعب حذيفة عشيش في دور الـ 32 من منافسات وزن 51 كغ مع الصيني زاهانغ، الذي فاز بدوره في دور الـ 64 على جبالي بريدي، لاعب دولة باربادوس الكاريبية. وستفرز هذه التصفية تأهل 28 ملاكمًا و21 ملاكمة.

خسارتان للأردن

وكان ملاكم الأردن محمد أبو جاجة، قد خسر أمام الكولومبي غونزاليس لاندازوري بنتيجة 2-3، ضمن منافسات وزن تحت 57 كغ.

وخسر كذلك حسين عشيش ضمن منافسات وزن تحت 80 كغ أمام الأوزبكي خابيولاييف تورابيك بنتيجة 0-5.

ويمتلك الملاكمان الأردنيان الفرصة للتعويض والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 عبر المشاركة في التصفية العالمية الثانية والتي ستُقام في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 23 أيار/ مايو المقبل.

شارك: