الكشف عن تفاصيل بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 16:52
جانب من المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" عن تفاصيل البطولة التي تستضيفها قطر في صالة علي بن حمد العطية بالسد، خلال الفترة من 7 إلى 14 مايو/ أيار الجاري، بمشاركة كبيرة من أبطال للعالم ومصنفين أوائل يمثلون 99 دولة، وسيتنافسون للفوز بميداليات البطولة، ورفع نقاط تصنيفهم الدولي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للبطولة عقد اليوم بصالة علي بن حمد العطية، ونشرت تفاصيله وكالة الانباء القطرية "قنا"؛ إذ قال خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه في بداية المؤتمر: "لطالما كانت قطر مركزا للأحداث الرياضية الكبرى، بداية من دورة الألعاب الآسيوية 2006 إلى كأس العالم لكرة القدم 2022، ولم يدخر اتحاد قطر للتايكوندو والجودو والكاراتيه أي جهد في تعزيز رياضة الجودو في قطر، ودعم ممارسيها".

ورحب العطية باللاعبين المشاركين في البطولة، مشيرا إلى مشاركة 679 لاعبا ولاعبة من بين أفضل الرياضيين في هذه اللعبة عالميا، ينتمون إلى 99 دولة، وسيتنافسون خلال البطولة.

من جانبه، أوضح عيد علي المريخي، رئيس اللجنة الرياضية وأمين السر العام للاتحاد، أن وفود الفرق المشاركة التي وصلوا للدوحة بلغ 25، وسيكون يوم 6 مايو/ أيار الجاري آخر موعد لوصول باقي الوفود، مشيرا إلى أن قطر ستشارك في البطولة بثلاثة لاعبين ولاعبة واحدة.

وأضاف المريخي: "أتمنى خلال مشاركة لاعبينا حصد النقاط التأهيلية لأولمبياد باريس 2024، ونسعى إلى أن يعتلي لاعبونا منصات التتويج مستقبلا، رغم قناعتنا بأن المنافسات ستكون قوية؛ نظرا لمشاركة أبطال العالم والأولمبياد، وكلنا أمل في أن تساهم البطولة في ظهور أبطال جدد".

بدوره، أكد عبد الهادي مسفر المري، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام، جاهزية اللجنة المنظمة لانطلاق الحدث الرياضي العالمي الذي يقام للمرة الأولى بدولة قطر، مشيرا إلى أن مبيعات تذاكر البطولة بلغت أكثر من 50 بالمئة، وتكاد تصل إلى نحو 60 بالمئة، متوقعا أن ترتفع المبيعات في الأيام المقبلة.

ونوه إلى أن حفل الافتتاح سيقام في ثاني أيام بطولة العالم للجودو، وتحديدا يوم الإثنين 8 مايو، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الدوحة، وسيمتد لـ 45 دقيقة، مبديًا ثقته في أن الافتتاح سيمثل حدثا استثنائيا يليق بسمعة قطر في الوسط الرياضي الدولي.

وخلال فترة البطولة، سيوفر برنامج "اكتشف قطر" باقات سفر وباقات تعريفية بالمعالم التاريخية والسياحية في قطر؛ مثل سوق واقف والمتاحف، بالإضافة إلى الباقات التي سيحصل عليها اللاعبون وكبار الشخصيات، لتسهيل الحصول على تلك الجولات التعريفية عن قطر.

شارك: