المنتخب القطري لألعاب القوى يُتوج ببطولة غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 14:02
نجوم من المنتخب القطري لألعاب القوى على منصة التتويج (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج المنتخب القطري لألعاب القوى بالمركز الأول ولقب بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات "قطر 2023" بفوزه بـ (28) ميدالية ملونة، بعد ختام البطولة التي انطلقت في 26 من أبريل/ نيسان الجاري واختتمت مساء السبت على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة 12 دولة من غرب القارة.

وبحسب خبر صادر عن وكالة الأنباء القطرية "قنا"، تفوق المنتخب القطري في اليوم الختامي بإحرازه لعشر ميداليات ملونة بواقع (4) ميداليات ذهبية و(3) ميداليات فضية و(3) ميداليات برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية القطرية في اليوم الختامي عن طريق أحمد الصيفي في مسابقة إطاحة المطرقة، والعداء فيمي أوغنودي في سباق 200م، والعداء عبد الرحمن سعيد في سباق 1500م، فيما أحرز العداء مصعب آدم الميدالية الفضية لسباق 1500م، والعداء ياسر سالم الميدالية الفضية لسباق 5000م، كما حقق فريق التتابع للسيدات 4 في 400م الميدالية الفضية، وخليل البدوي الميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة، وفريق التتابع للرجال 4 في 100م الميدالية البرونزية، وسمر المنصوري الميدالية البرونزية لمسابقة السباعي.

ورفع المنتخب القطري رصيده من الميداليات إلى (28) ميدالية ملونة؛ وهي (13) ميدالية ذهبية و(8) ميداليات فضية و(7) ميداليات برونزية، ليحتل المركز الأول في الترتيب العام.

وجاء المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد (13) ميدالية ملونة، بواقع (9) ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، ثم المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد (24) ميدالية ملونة منها (8) ذهبيات و(7) فضيات و(9) برونزيات.

وجاء المنتخب العماني في المركز الرابع برصيد (8) ميداليات ملونة منها (4) ذهبيات و(3) فضيات وبرونزية واحدة، فيما حل المنتخب الكويتي في المركز الخامس بـ (18) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(9) فضيات و(6) برونزيات، وجاء المنتخب اللبناني في المركز السادس برصيد (17) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(7) فضيات و(7) برونزيات.

وحل المنتخب الإماراتي سابعا برصيد (7) ميداليات ملونة منها ذهبية واحدة وفضيتان و(7) برونزيات، وجاء المنتخب اليمني ثامنا بميدالية ذهبية واحدة، والمنتخب السعودي تاسعا بـ (5) ميداليات منها (4) فضيات وبرونزية واحدة، والمنتخب الأردني في المركز العاشر بـ (3) ميداليات برونزية، ثم المنتخب السوري في المركز الحادي عشر برصيد ميدالية برونزية واحدة والمنتخب الفلسطيني في المركز الثاني عشر من دون رصيد.

وعرفت منافسات اليوم الختامي تنافسا مثيرا بين المشاركين من الرياضيين والرياضيات وتفاعلا كبيرا من الحضور في النهائيات المختلفة، وأسفرت عن تسجيل (7) أرقام قياسية للرجال في سباقات 110 أمتار حواجز، و400م حواجز، و400م حرة والتتابع 4 في 100م و4 في 400م ومسابقتي دفع الجلة والقفز بالزانة، كما سجلت البطولة ثلاثة أرقام قياسية للسيدات في سباق 5 آلاف متر، وإطاحة المطرقة، والوثب الطويل.

شارك: