القطري التميمي يخسر في ربع نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

2022-09-09 09:14
لاعب الاسكواش القطري عبد الله التميمي (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

ودع القطري عبد الله التميمي منافسات بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022"، إحدى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين PSA، وذلك بعد أن توقفت مسيرته المميزة في الدور ربع النهائي التي أقيمت على الملعب الرئيسي في مجمع خليفة الدولي للتنس والسكواش.

وخسر التميمي الذي كان يأمل في اقتحام المربع الذهبي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، أمام الفرنسي فيكتور كروان بواقع 0-3، وبنتيجة 13/11، و11/6، و11/7.

وكان القطري عبد الله التميمي قد بلغ ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، بفوزه على الإنجليزي جورج باركر 3-0، وبنتيجة 8/11، و8/11، و9/11.

وسبق للتميمي وان أقصى في الدور الثاني المصنف الثاني عالميًا النيوزيلندي بول كول، ورغم خسارته أمام الفرنسي كروان، فقد كسب احترام الجماهير القطرية التي حضرت بكثافة من أجل مساندته طيلة مبارياته في البطولة.

مواجهات نارية في المربع الذهبي

وكان المصري طارق مؤمن، المصنف السادس عالميًا وأحد لمتوجين باللقب سابقا، قد بلغ الدور نصف النهائي، بفوزه على البيروفي دييغو إلياس (المصنف الرابع عالميًا) و حامل لقب النسخة الماضية 2021، بفوزه عليه 3-2 بعد مباراة ماراثونية استمرت 70 دقيقة.

وتأهل محمد الشوربجي، المصنف الخامس عالميًا، والذي يلعب مؤخرا بالجنسية الإنجليزية، للدور نصف النهائي بعد فوزه على الكولومبي ميغيل رودريغيز بنتيجة 3-0.

وفي مواجهة أخيرة لحساب الدور ربع النهائي، تمكن النجم الصاعد المصري مصطفى عسل، المصنف الثالث عالميًا، من تخطي مواطنه مروان الشوربجي بنتيجة 3-0.

وبذلك تحددت معالم الدور نصف النهائي الذي يقام الجمعة 9 سبتمر/ أيلول، حيث يتواجه الفرنسي فيكتور كروان مع المصري طارق مؤمن، فيما يلاقي المصري مصطفى عسل مع الإنجليزي محمد الشوربجي.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك 166.250 ألف دولار، وقد شهدت نسخة 2022 مشاركة 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم، يتقدمهم المصري المصنف الأول، علي فرج، والنيوزيلندي المصنف الثاني ووصيف بطل النسخة الماضية بول كول، والبيروفي حامل اللقب دييغو إلياس، والمصنف الثالث مصطفى عسل، ومحمد الشوربجي.

شارك: