القطرية أسماء آل ثاني تكتب تاريخا جديدا للعرب في تسلق الجبال

2022-07-26 02:51
القطرية أسماء آل ثاني من أعلى قمة في جبل "كي 2" بباكستان (Twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت القطرية أسماء آل ثاني تحطيمها الأرقام القياسية في رياضة تسلق الجبال، حيث وصلت إلى قمة جبل "كي 2"، محققةً بذلك إنجازًا جديدًا يُضاف إلى إنجازاتها الكثيرة.

وكانت أسماء آل ثاني قد حققت العديد من الإنجازات في تسلق الجبال، ضمن المبادرة التي أطلقتها بنفسها، والتي تحمل شعار "ما وراء الحدود"، وتهدف إلى تشجيع الآخرين على اكتشاف قدراتهم وإمكانياتهم.

وبلغت القطرية العام الماضي (2021) قمة دوهالاغيري في نيبال، سابع أعلى جبل في العالم بارتفاع قدره 8167 مترًا، إلى جانب وصولها إلى قمة جبل ماناسلو ثامن أعلى قمة في العالم، دون استخدام جهاز الأكسجين، في إنجازٍ غير مسبوق للرياضة النسائية القطرية والعربية.

وأصبحت أسماء أول عربية تصل إلى 6 قمم فوق ارتفاع 8 آلاف متر، وذلك بعد بلوغها قمة ثاني أعلى جبل في العالم بعد "إيفرست"، وهو جبل "كي 2" الواقع في باكستان.

واحتفت اللجنة الأولمبية القطرية بالإنجاز الذي حققته أسماء، التي وثّقت وصولها إلى قمة الجبل بصور نشرتها في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قائلةً إنها خطت الخطوة الأخيرة نحو القمة، في مغامرة بدأت منذ عامين، وأنها لم تكن تعتقد أن تحقيق ذلك ممكنٌ.

وأكدت أسماء أن مغامرتها "الناجحة" تضمنت أشياءَ قاسيةً ومخيفةً ومؤلمةً، مُبرزةً أهمية المثابرة والاستمرار ومحاربة اليأس، كما قالت إن النجوم والتأمل في جمال السماء ليلًا قد ساعداها على إكمال مشوارها بنجاح.

وأشارت أسماء إلى أن الإيمان بقدراتها منحها الدفعة اللازمة لتجاوز "أصعب اللحظات"، مؤكدة أن قوة المرء الحقيقية تنبع من داخله.

ووجهت أسماء الشكر لكلِّ مَن ساعدها وأسهم في دعمها، وعلى رأسهم اللجنة الأولمبية القطرية، للوصول إلى قمم أعلى الجبال، وتحقيق هذا الإنجاز التاريخي لبلادها، ورفع علم قطر على أعلى قمم الأرض.

شارك: