2021-06-07

الغرافة والشمال في نهائي السوبر العربي لكرة اليد بالدوحة

مواجهة مثيرة في كأس السوبر (موقع الاتحاد القطري لكرة اليد)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي

ستكون صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة مسرحا للمباراة النهائية لكأس السوبر العربية مساء غد الإثنين، وتجمع المباراة النهائية نادي الغرافة حامل البطولة العربية، وهو اللقب الذي حققه في الأردن في سبتمبر/ أيلول 2019 ونادي الشمال القطري بطل مسابقة كأس الكؤوس العربية، وهو لقب أحرزه في مارس آذار من العام الماضي  في العاصمة التونسية.

 

وتقام المباراة بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد كضيف شرف بدعوة من الاتحاد القطري لكرة اليد. ويلعب الغرافة لقاء السوبر للمرة الثانية على التوالي، ويطمح إلى حصد اللقب هذه المرة، بعد أن خسر السوبر الماضي لمصلحة الترجي التونسي، فيما يتطلع الشمال إلى حصد اللقب في أول مشاركة له بالنسخة الثالثة.

 

وقد اختتم الفريقان تحضيراتهما مساء اليوم استعدادا لهذا اللقاء بجرعة تدريبية أخيرة، حيث أجرى  الشمال تدريبه على صالة نادي قطر، وسيحاول مدربه المصري عمرو جلال وضع آخر اللمسات على طريقة وأسلوب اللعب، واختيار الأسماء التي سوف يعتمد عليها من البداية في اللقاء، وسيكون التدريب الأخير اليوم فرصة لمدرب الشمال كذلك من أجل التنبيه على اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم الخروج عن النص، وتنفيذ الخطة في الملعب.

 

 ومن جانبه يتدرب الغرافة على ملعبه بقيادة مدربه التونسي شوقي بلقاسم، وسيكون التدريب فرصة من أجل الاطمئنان على حالة اللاعبين الفنية والبدنية ومعالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال ودية أمس الأول مع السالمية الكويتي، وذلك بهدف عدم الوقوع فيها مرة أخرى أمام الشمال، وذلك في اللقاء الذي لا يقبل الأخطاء، وسيحاول مدرب الغرافة كذلك وضع آخر لمساته على الفريق من أجل تجهيزه بالصورة التي تمكنه من الفوز باللقب.

 

من جهة أخرى وصل الدوحة وفد الاتحاد العربي لكرة اليد وضم رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد عبد العزيز المنيع وعبد الله العليان الأمين العام وخالد الرشيد رئيس لجنة الحكام، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الفني للمباراة بحضور ممثلي الفريقين. وستفتح الصالة في الجماهير التي تحمل تطعيما ضد فيروس كورونا، وبنسبة 30% من سعة صالة الدحيل.

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة