السوري مجد الدين غزال يتأهل لبطولة العالم لألعاب القوى

2022-06-15 17:17
لاعب ألعاب القوي السوري مجد الدين غزال (facebook/majdeddinghazal)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح السوري مجد الدين غزال في التأهل إلى بطولة العالم لألعاب القوى، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية من 15 إلى 24 أغسطس/ آب القادم، بعد فوزه بالمركز الأول خلال ملتقى كلادنو ضمن جولة ألعاب القوى العالمية في التشيك محققاً، 2.24 متر في مسابقة الوثب العالي.

غزال تفوّق في المنافسات على المكسيكي إدغار ريفيرا، والبلجيكي توماس كارموي، ليحصد الميدالية الذهبية للملتقى الذي يندرج ضمن سلسلة الدوري البرونزي لألعاب القوى.

اللاعب السوري الذي سبق له تحقيق الميدالية البرونزية لبطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017، حقق مجموع 1226 نقطة بعد فوزه بذهبية ملتقى كلادنو وبرونزية ملتقى أوسترافا ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى بداية الشهر الحالي، بعدما حقق وثبةً بلغت 2.24 متر أيضًا، ليحل ثالثاً خلف الإيطالي جيانماركو تامبيري حامل ذهبية أولمبياد طوكيو بـ 2.30 متر، والبرازيلي فيرناندو فيريرا الذي حل في المركز الثاني 2,27 متر.

يُذكَر أن غزال حقق العديد من البطولات، أبرزها ذهبية بطولة آسيا في الدوحة 2019، والتي أحرز من خلالها المركز الأول في التصنيف العالمي، إضافةً إلى فضية ملتقى روما، وذهبية بطولة دوري التحدي في براتيسلافا، وذهبية دورة المتوسط في تاراغونا الإسبانية، وبرونزية الدورة الآسيوية في إندونيسيا.

شارك: