البريطاني إدواردز يحتفظ بلقب بطولة العالم لـ UFC

2023-03-19 21:33
البريطاني ليون إدواردز لحظة تتويجه بلقب بطولة العالم ل Getty) UFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكن الأمر سهلًا على المقاتلين داخل القفص، حضور جماهيري قياسي، أكثر من عشرين ألف مشجع غصت بهم صالة أرينا 02. ليون إدواردز بقوة الأرض والجمهور كان جاهزا ذهنيا كأفضل ما يكون. وعثمان بقوة التاريخ والإنجازات يصبو إلى استعادة العرش المفقود في بطولة العالم لـUFC.

كالعادة بدأ إدواردز المعركة بقوة وسيطر على أطوار الجولة الأولى، ونجح في تسديد العديد من الركلات واللكمات المضادة، وهو ما جعل عثمان ربما يعيد حساباته.

دخل عثمان رسميًا القتال في الجولة الثانية عندما نجح في محاصرة منافسه والضغط عليه وإسقاطه أرضًا واعتمد هذا الأسلوب إلى نهاية القتال، في حين كان إدواردز يعتمد تسديد الركلات واللكمات المضادة التي كثيرا ما آتت أكلها ونجح فيها بامتياز. 

الجولة الحدث

في الجولة الثالثة انقض عثمان على إدواردز وأحكم قبضته عليه لإسقاطه وتحويل القتال للوضعية الأرضية، ولكن الأخير تمسك بالقفص، وهو ما حدا بالحكم هيرب دين إلى معاقبته وهذه الحركة كان أتاها إدواردز في القتال السابق ولم يتفطن إليها نفس الحكم، وقد أثارت العديد من التعليقات، لكن هذه المرة لم يتركها تمر دون خصم نقطة من رصيد إدواردز في هذه الجولة.

عثمان والوضعيات الأرضية

في أربع مناسبات نجح عثمان في إسقاط إدواردز أرضا، ولكنه لم يستغل هذه الوضعيات كما ينبغي، وفي كل مرة ينجو البريطاني منها بذكاء، وهي تعد نقطة ضعف لدى عثمان، فقد أنهى مرة وحيدة في مسيرته الفوز باستسلام المنافس وكان ذلك منذ 8 سنوات. 

قراءة في ورقة التحكيم

اتفق 3 قضاة في نتيجة الجولة الأولى بمنحها لإدواردز 10-9، في حين منح الثنائي كريس لي وبن كارتليدج الجولة الثانية لإدواردز 10-9، عكس دايفد ليثابي الذي أسند نقاط الفوز لعثمان 10-9. في الجولة الثالثة كان التوافق بين كريس لي ودايفد ليثابي في إسناد الفوز لعثمان 10-8 في حين رأى القاضي بن كارتليدج عكس ذلك ودوّن نتيجة التعادل 9-9.

مرّة أخرى يتفق القاضيان كريس لي ودايفد ليثابي في منح الفوز في الجولة الرابعة للبريطاني إدواردز، وعلى العكس تماما أسند القاضي بن كارتليدج نقاط الفوز في هذه الجولة لعثمان.

في الجولة الخامسة والأخيرة اتفق القضاة الثلاثة على منح نقاط الفوز في الجولة لإدواردز، لينهي القتال فائزا بقرار الأغلبية ويحتفظ بحزامه في التحدي الأول أمام الكابوس النيجيري، وكانت النتيجة على هذا النحو 48-46/ 48-46 –47-47.

ليون إدواردز يكتب التاريخ

من خلال فوزه على عثمان للمرة الثانية تواليا، يعد إدواردز قد دخل التاريخ من الباب الكبير؛ لأنه المقاتل الوحيد الذي ألحق الهزيمة بالنيجيري مرتين متتاليتين، وكذلك هو الوحيد الذي أطاح بعثمان بالضربة القاضية، وبالتالي أحدث بلبلة وسط هذا الوزن لتتوزع الأدوار من جديد، وقد صرح دانا وايت رئيس منظمة "UFC" أن المنافس القادم للبريطاني سيكون كولبي كوفينغتون، وكان عثمان قد فاز على هذا الأخير في مناسبتين سابقًا.

شارك: