أولمبياد باريس 2024 | كشف الستار عن الملصقات الرسمية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 16:57
ترقب كبير لانطلاق منافسات أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية عن ملصقات أولمبياد باريس 2024 الرسمية، تمهيدًا لتوزيعها في جميع أركان العاصمة الفرنسية.

وشملت الملصقات الرسمية جميع معالم المدينة العريقة، من برج إيفل إلى "ستاد دو فرانس" الذي يحيط بالبرج مثل العوامة، مرورًا بملعب كرة مضرب في أعلى قوس النصر.

2000 ساعة لإتمام ملصقات أولمبياد باريس 2024

وجاءت ملصقات أولمبياد باريس 2024 الرسمية من تصميم الرسام أوغو غاتوني الذي يُعتبر أحد خبراء اللوحات الجدارية، حيث استغرق الرسام ألفي ساعة للعمل بهذه الملصقات، وكُشف النقاب عنها بحجم كبير في متحف أورسيه الرئيسي في باريس.

الملصقات الرسمية

وتعد الملصقات الرسمية تقليدًا معتادًا لكل دورة من الألعاب الأولمبية منذ عام 1912، وتختلف في الشكل والحجم، وبالنسبة للنسخة الثالثة والثلاثين، فهي عبارة عن لوحة مزدوجة تحتوي على قسم أولمبي وآخر بارالمبي.

وتحدث مصمم الملصق خلال لقاء مع الصحافة قبل الكشف رسميًا عن عمله: "أردت شيئًا ملحميًا، عظيمًا، لكن أيضًا يتّسم بشعور الاحتفال ببهجة وحيوية وثراء كبير".

وأكد أن عمله هو "رهان سريالي نحاول فيه الاحتفاظ بالكثير من المشاعر والفكاهة".

ويضم الملصقات الرسمية العديد من التفاصيل المرتبطة بالأولمبياد وباريس، حيث يظهر في الخلفية ميناء مارسيليا الذي سيحتضن مسابقات الشراع، وموجة تيهوبو في تاهيتي حيث تقام مسابقات ركوب الأمواج.

كما يضم التصميم آلاف الشخصيات الصغيرة التي صنعت "يدويًا" وبـ"حرفية"، وفق ما قاله المدير المسؤول عن المشروع داخل اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، جواكيم رونسان، وذلك في زمن الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتوليد الصور والرسومات.

ويأتي تصميم ملصقات أولمبياد باريس مختلفًا بعض الشيء عن تصميم أولمبياد باريس 1924، حيث لم يضم ذلك التصميم أي علم فرنسي، إلا إنه يضم تمثال ماريان الذي يشكل الشعار الوطني للجمهورية الفرنسية ويجسّد الحرية والعقل بالإضافة إلى شعار "باريس 2024".

وقال مصمم الملصق عن الجهد الذي بذله للانتهاء من العمل: "لمدة أربعة أشهر، حبست نفسي في ورشتي ليلًا ونهارًا.. إنه ملصق يجب أن يكون صالحًا بعد 100 عام من الآن".

وقام غاتوني، مصمم أوشحة "هيرميس" الشهيرة أيضًا، برش ملصقه الأولمبي بمادة وردية "طائرة" و"متضاعفة"، مبررًا ذلك بأنها علامته التجارية التي يسميها "نتوءًا" ويُدرجها في جميع رسوماته.

وسيُعرض ملصق أولمبياد باريس 2024 المقرر انطلاقه بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب والألعاب البارالمبية المقررة بين 28 أغسطس/ آب و8 سبتمبر/ أيلول، للبيع بصحبة منتجات مثل ملصقات التلوين أو الألغاز.

شارك: