نوفاك ديوكوفيتش يحافظ على صدارة ترتيب التصنيف العالمي

2023-03-06 13:53
الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب التنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي بلغ نصف نهائي بطولة دبي، على صدارة ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الإثنين، ووسع الفارق الذي يفصله عن الإسباني كارلوس ألكاراز، صاحب الوصافة والذي لم يشارك بنفس المنافسة بسبب الإصابة، إلا أن هذا الوضع قد يتغير في إنديان ويلز، حيث لن يشارك اللاعب الصربي بسبب عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما حافظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنرويجي كاسبر رود والأمريكي تايلور فريتز على المركز الثالث والرابع والخامس، على التوالي في التصنيف العالمي الصادر اليوم.

وصعد الروسي دانييل ميدفيديف، الذي توج في دبي بلقبه الثالث على التوالي هذا الموسم، مركزًا واحدًا ليحل سادسًا، على حساب مواطنه أندري روبليف الذي تراجع درجة واحدة أيضًا للمرتبة السابعة.

كما ارتقى الدنماركي هولغر رونيه في تصنيف هذا الأسبوع درجتين ليشغل المركز الثامن، في حين واصل الإسباني رافاييل نادال، الذي ما زال بعيدًا عن الملاعب بسبب الإصابة ، هبوطه متراجعًا درجة واحدة للمركز التاسع، يليه الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي هبط درجة أيضًا ليحل عاشرًا.

وحقق أكبر قفزة في قائمة "أفضل 100 لاعب" هذا الأسبوع التشيلي نيكولاس جاري، الذي ارتقى 35 درجة دفعة واحدة هذا الأسبوع ليستقر في المركز 52، عقب تتويجه بلقب بطولة تشيلي المفتوحة للتنس.

كما صعد الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري، الذي بلغ النهائي في نفس البطولة بالعاصمة التشيلية سانتياغو، 15 درجة وحل بالمرتبة 61. 

شارك: