موعد مباراة أنس جابر في نهائي أمريكا وقيمة الجوائز المالية

2022-09-09 09:56
التونسية أنس جابر تأهلت إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
+ الخط -

تمكنت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، المصنفة الخامسة عالمياً، فجر الجمعة، من التأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى، وذلك لأول مرة في مسيرتها بعد فوزها على الفرنسية المصنفة 17 عالمياً، كارولين غارسيا، في نصف النهائي.

وفازت "وزيرة السعادة" كما تُلقب في تونس، بنتيجة مجموعتين دون رد 6-1 و6-3، لتتمكن بذلك من بلوغ ثاني نهائي على التوالي في إحدى البطولات الكبرى بعد الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية في شهر يوليو/ تموز الماضي. 

وتواجه جابر، ابنة الـ28 عاماً، في النهائي المصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيغا شفيونتيك، الفائزة على البلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة السادسة عالمياً بمجموعتين لواحدة، 6-3 و 1-6 و4-6.

ويُنتظر أن تقام المباراة النهائية، يوم السبت، في تمام التاسعة ليلاً بتوقيت تونس، الحادية عشرة ليلاً بتوقيت بتوقيت مكة المكرمة.

يذكر أن اللاعب التونسية باتت أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نهائي دورة أمريكا المفتوحة.

القنوات الناقلة لمباراة أنس جابر في نهائي ويمبلدون

تملك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية الحقوق الحصرية لبطولة أمريكا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم قناة "beIN SPORTS HD5" بنقل المباراة المرتقبة.

أنس جابر تواجه إيغا شفيونتيك في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

التونسية أنس جابر أمام فرصة حصد مكاسب مالية جديدة

نسخة 2022 من بطولة أمريكا للتنس، إحدى الدورات الـ4 الكبرى بحسب تصنيف رابطة المحترفات، خصصت جوائز مالية وأرباحاً إجمالية كبيرة تزيد عن (61 مليون يورو).

الفائزة بلقب البطولة في نسخة هذا العام ستحصل على 2.6 مليون يورو ( 8.4 مليون دينار تونسي)، بزيادة 5% مقارنة بجائزة العام الماضي 2021، وستحصل صاحبة المرتبة الثانية على 1.3 مليون يورو (4.2 مليون دينار تونسي).

شارك: