لأول مرة.. أنس جابر تصعد إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

2022-09-05 12:29
فرحة كبيرة لنجمة التنس التونسية أنس جابر بعد التأهل إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت نجمة التنس التونسية أُنس جابر المصنفة الخامسة عالميًا تألقها، وحققت فوزها الرابع على التوالي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد أن تخطت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 7-6 و6-4، وصعدت لأول مرة بتاريخها إلى ربع نهائي البطولة.

وقبل هذه المواجهة لم تتمكن أنس من التغلب على كوميدريتوفا في ثلاث مواجهات سابقة لتكسر هذه السلسلة الآن في الملاعب الصلبة في فلاشينغ ميدوز.

وستكون جابر -وصيفة بطولة ويمبلدون- أمام فرصة لبلوغ نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، عندما تواجه الأسترالية غير المصنفة أيلا تومليانوفيتش في الدور ربع النهائي.

وحققت جابر في طريقها نحو ربع النهائي الفوز على 3 أمريكيات هن ماديسون برينغل، المصنفة 63 عالميًّا، وتخطتها بمجموعتين دون رد، وإليزابيث ماندليك إذ فازت عليها بمجموعتين نظيفتين ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

وحققت النجمة التونسية الفوز على شيلبي روجرز بمجموعتين لمجموعة واحدة في الدور الثالث، قبل أن تتمكن الليلة الماضية من الفوز على الروسية فيرونيكا بمجموعتين دون رد.

أنس تنتفض في وجه كوديرميتوفا

وعلى أرضية استاد آرثر آش وجدت جابر نفسها متأخرة 2-5، بعد انطلاقة قوية للاعبة الروسية لكن جابر انتفضت وسيطرت على مجريات اللعب قبل أن تعدل النتيجة 5-5، وبعد ذلك حسمت المجموعة في الشوط الفاصل.

ومضت جابر بثبات نحو حسم اللقاء بعد أن قاتلت للتحكم في الإرسال مع بداية المجموعة الثانية وبعد أن كسرت إرسالًا محوريًا في الشوط الرابع لتجبر النجمة التونسية منافستها كوديرميتوفا على الإخفاق في ضربة أمامية، محققة الفوز للمرة الرابعة في بطولة أمريكا المفتوحة.

وعقب وصولها لنهائي ويمبلدون ستطمح أنس جابر لبلوغ نصف النهائي على الأقل عندما تواجه في دور الثمانية الأسترالية أيلا تومليانوفيتش المصنفة 46 عالميا التي أطاحت بدورها بالروسية لودميلا سامسونوفا بنتيجة 7-6 (10-8) و6-1 في ساعة و57 دقيقة.

وتحلم "وزيرة السعادة" مثلما تلقب في تونس، بتحقيق أول لقب بالبطولات الأربع الكبرى، لكن يتعين عليها اجتياز العقبة المقبلة أولا ثم مواجهة الفرنسية كارولين غارسيا أو الأمريكية كوكو جوف من أجل مقعد بالنهائي في نيويورك.

أُنس جابر تقر بصعوبة المواجهة

وبعد المباراة أقرَّت أنس جابر بصعوبة المواجهة أمام اللاعبة الروسية، وأكدت أن تقدم كوديرميتوفا 5-2 أحبطها، لكنها شددت أنها تقبلت الأمر وواصلت اللعب وفي النهاية تغير كل شيء بسرعة.

وأضافت: "أتمنى أن أواصل اللعب بهذه الطريقة أمام أيلا التي تلعب بشكل رائع وأعرف أن المواجهة ستكون شاقة بدنيًا، وستضرب كرات قوية لذا يجب أن أكون مستعدة بدنيًا“.

الأمريكية كوكو جوف تخرج من مأزق الصينية تشانغ شواي

وخرجت الأمريكية الصاعدة كوكو جوف من مأزق بالمجموعة الثانية لتفوز 7-5 و7-5 على الصينية تشانغ شواي وتبلغ دور الثمانية من البطولة بعد أن استغلت سرعتها الفائقة في الانتقال من جانب إلى آخر.

وبهذا الانتصار أصبحت جوف أصغر لاعبة تتأهل لدور الثمانية في أمريكا المفتوحة منذ ميلاني أودين في 2009.وتواجه جوف يوم الثلاثاء الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 17 التي هزمت الأمريكية آليسون ريسك-أمريتراغ 6-4 و6-1 في وقت سابق.

شارك: