كيريوس يقدم عرضًا مذهلًا جديدًا ويهزم مواطنه دي ميناور

2022-08-12 11:14
الأستراليان نيك كيريوس وأليكس دي ميناور بعد نهاية مواجهتهما في مونتريال (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

واصل الأسترالي نيك كيريوس تقديم عروضه المتميزة والاستثنائية، في بطولة مونتريال الكندية المفتوحة للتنس، وبعد يوم واحد فقط من فوزه على دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميًا، وتمكن مرة أخرى من الانتصار على مواطنه أليكس دي ميناور 6-2 و6-3.

وأظهر وصيف دورة ويمبلدون أفضل أداء في مسيرته ولم تبدُ عليه أي علامات على التباطؤ في مونتريال، حيث فاز في أول أربعة أشواط من المجموعة الافتتاحية التي فاز فيها دي ميناور بالكاد بأكثر من نصف نقاط إرساله الأول.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية لكن كيريوس البالغ من العمر 27 عامًا كسر إرسال دي ميناور في المحاولة الثالثة بالشوط الثالث ومرة أخرى في السابع.

وبدا كيريوس مضطربًا لفترة وجيزة عندما استسلم لكسر إرساله في الشوط قبل الأخير، لكنه استعاد رباطة جأشه ليحسم الفوز بالمباراة في أكثر من ساعة بقليل، وفاز بالشوط الأخير في المباراة دون أن يسمح لمنافسه بالحصول على أي نقطة.

وسيؤدي الفوز إلى رفع تصنيف كيريوس بما يكفي ليكون ضمن المصنفين في بطولة أمريكا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيلتقي كيريوس في دور الثمانية مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي تغلب على الإسباني ألبرت راموس-بينيولاس 6-7 و6-2 و7-6 ليتأهل لدور الثمانية.

الكندي أوجي – ألياسيم يتألق بمسقط رأسه

وفي مباريات أخرى، استغل الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم إرساله القوي للفوز على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-4 لإسعاد جماهير بلاده، بينما تفوق النرويجي كاسبر رود على روبرتو باوتيستا أغوت في مباراة متكافئة من ثلاث مجموعات.

وفي مسقط رأسه مونتريال، أرسل أوجيه-ألياسيم البالغ من العمر 22 عامًا أكثر من 15 ضربة إرسال ساحقة وفاز بجميع نقاط إرساله الأولى باستثناء ثلاث، وكسر إرسال منافسه في الشوط قبل الأخير من المجموعتين في الملعب الرئيسي.

الكندي إلياسيم يواصل تقدمه في البطولة

وارتكب نوري المصنف البريطاني الأول خمسة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال ولم يصل للزخم المطلوب أمام أوجيه-ألياسيم الذي حصل على لقبه الأول في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين في روتردام هذا العام، وحسم فوزه الليلة الماضية في غضون 72 دقيقة.

وسيلتقي المتأهل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة مع النرويجي رود في دور الثمانية بعد فوز المصنف السابع عالميًا على الإسباني باوتيستا أغوت 6-7 و7-6 و6-4.

انتفاضة البريطاني دانييل إيفانز

وانتفض البريطاني دانييل إيفانز بعد مجموعة ثانية كارثية ليتغلب على الأمريكي تايلور فريتز 7-6 و1-6 و7-5 بعدما قدم دفاعًا رائعًا حيث أنقذ العديد من نقاط كسر الإرسال.

وتأهل البريطاني جاك درابر، الذي أطاح باليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الثالث في الدور الماضي، لدور الثمانية بعد انسحاب الفرنسي جايل مونفيس في المجموعة الثانية بسبب إصابة في كاحله الأيمن.

البريطاني إيفانز يقلب الطاولة على الأمريكي تايلور فريتز

وسيلعب درابر (20 عامًا) في الدور المقبل مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا بعد فوز المتأهل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2020 على الإيطالي يانيك سينر المصنف السابع 6-2 و6-4.

شارك: