كيريوس يصعق ميدفيديف في يوم المفاجآت في مونتريال

2022-08-11 12:54
الأسترالي نيك كيريوس يواصل التقدم في دورة مونتريال الكندية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حقق نيك كيريوس الليلة الماضية، مفاجأةً كبيرةً ببطولة مونتريال الكندية المفتوحة للتنس، عقب إقصائه المصنف الأول عالميًّا، الروسي دانييل ميدفيديف، حيث فاز عليه في الإرسال والضربات المباشرة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-2.

وبدا أن الروسي ميدفيديف، المصنف الأول في البطولة، يؤدي بكامل قوته عندما حسم بسهولة الشوط الفاصل في المجموعة الأولى عندما رد منافسه الأسترالي "صاحب المزاج المتقلب" الكرة بعيدًا عن الملعب بإحباط. لكن كيريوس استعاد قوته وكسر إرسال ميدفيديف ليبدأ المجموعة الثانية بشراسة ويتجاوز المتاعب ويتقدم 2-0.

وجاءت نقطة التحول في المباراة خلال الشوط الرابع للمجموعة الثالثة، عندما ركض كيريوس من زاوية إلى أخرى ليطلق ضربة خلفية لم ينجح ميدفيديف في التعامل معها ويحصل اللاعب الأسترالي على فرصة لكسر إرسال منافسه ويدفع المشجعين للوقوف على أقدامهم لمؤازرته.

كيريوس فاز بالمباراة 8 على التوالي

وفاز كيريوس بنسبة 82 بالمئة من إرساله الأول وحسم الشوط الأخير بعدما لم يسمح لمنافسه بتسجيل أي نقطة ليحجز مقعده في دور الستة عشر.

وجاء إقصاء ميدفيديف، بعد ساعات من السقوط المفاجئ وكذلك اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي تعرَّض للهزيمة أمام البريطاني جاك درابر بنتيجة 7-5 و7-6 (7-4)، ليضرب هذا الأخير موعدًا مع الفرنسي جايل مونفيس في ثُمن النهائي.

ويمكن القول إن البريطاني جاك درابر، المصنف 82 عالميًا، حقق أكبر مفاجآت اليوم بفوزه 7-5 و7-6 على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث.

انهيار الإسباني كارلوس ألكاراز

وقبل ذلك، انهار أداء كارلوس ألكاراز المصنف الرابع عالميًا بشكل غير مفهوم بعدما أضاع نقطة حسم المباراة أمام الأمريكي بول في مواجهة مثيرة بالدور الثاني للبطولة.

وحصل ألكاراز على الزخم المطلوب بعدما اقتنص الشوط الفاصل للمجموعة الأولى قبل أن يتقدم 4-1 في المجموعة الثانية.
لكن اللاعب الأمريكي المصنف 34 عالميًا استعاد إيقاعه واقتنص نقاطًا لكسر الإرسال في الشوطين السابع والتاسع.

ووقف ألكاراز على أعتاب الفوز، عندما حصل على نقطة المباراة خلال الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، لكن بمجرد أن أنقذها بول، تلاشت قوة وتحدي اللاعب الإسباني البالغ من العمر 19 عامًا وظل يقاوم للتغلب على خيبة أمل عدم إنهاء المباراة بمجموعات مباشرة.

وسدد الأمريكي، الذي فاز بلقبه الوحيد ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وهو لقب بطولة ستوكهولم المفتوحة العام الماضي، 14 ضربة حاسمة في المجموعة الثالثة.

وعلى الرغم من أن ألكاراز أنقذ أربع نقاط لحسم المباراة في المجموعة الفاصلة، إلا أنه لم يستطع حرمان بول من إكمال أحد أكبر الانتصارات في مسيرته. وانتزع بول الانتصار بِكُرةٍ على الشبكة في الشوط التالي، واحتفل بشكل هادئ.

ونجا النرويجي كاسبر رود المصنف الرابع، الذي خسر أمام رافائيل نادال في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، من مجموعة أولى صعبة ليتخطى السلوفاكي أليكس مولتشان بنتيجة 7-6 و6-3 ليصبح أعلى مصنف لا يزال في البطولة.

ولم يواجه رود مشكلةً كبيرةً أمام مولتشان، حيث أطلق 13 إرسالًا ساحقًا و40 ضربة حاسمة ليضرب موعدًا مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت.

شارك: