كلاكيت ثالث مرة.. جابر تواجه أمريكيةً ببطولة أمريكا المفتوحة

2022-09-01 13:47
نجمة التنس التونسية أُنس جابر تواصل مسيرتها في بطولة أمريكا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربت النجمة التونسية أُنس جابر، المصنفة 5 عالميًا، موعدًا مع الأمريكية شيلبي روجرز، المصنفة 31 عالميًا، في الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتلتقي جابر مع روجرز الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول بعد أن فازت على منافستها الأمريكية إليزابيث ماندليك بمجموعتين نظيفتين، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

وخسرت جابر الإرسال مرتين خلال المجموعة الأولى، لكنها نجحت في حسم المجموعة لصالحها بنتيجة 7-5، ثم واصلت تفوقها في المجموعة الثانية وحسمتها لصالحها بنتيجة 6-2، لتفوز بالمباراة وتتأهل إلى الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتأهلت الأمريكية شيلبي روجرز لملاقاة جابر بعد فوزها على اللاعبة السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا المصنفة 109 عالميًّا بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-1.

وكانت جابر فازت في الدور الأول على الأمريكية ماديسون برينغل، المصنفة 63 عالميًّا، بمجموعتين دون رد، لتكون روجرز ثالث أمريكية على التوالي تواجهها جابر في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

سيرينا ويليامز تؤجل اعتزالها وتطيح بالإستونية أنيت كونتافيت


وفي مواجهة أخرى، أجّلت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز اعتزالها اللعبة لمباراة أخرى بعد الإطاحة بالإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة الثانية عالميًا من ثاني أدوار البطولة.

وكانت سيرينا ويليامز  أعلنت قبل عدة أسابيع أن بطولة أمريكا المفتوحة ستكون الأخيرة التي تخوضها في مشوارها الحافل بعدما أعلنت نيتها الاعتزال.

وتمكنت سيرينا المتوجة بـ23 لقب بطولة كبرى من هزيمة كونتافيت بواقع 7-6 (7-4) و2-6 و6-2 في ساعتين و27 دقيقة لتحقق الانتصار الـ367 في بطولات الغراند سِلام.

وتسلحت سيرينا خلال المباراة بتشجيع منقطع النظير من مشاهير حضروا لمتابعتها وعلى رأسهم نجم الجولف تايغر وودز والمخرج السينمائي سبايك لي، فضلًا عن شقيقة سيرينا، لاعبة التنس فينوس ويليامز.

وتشارك سيرينا، المصنفة الـ605 عالميًا حاليًا، في البطولة بمنافسات الزوجي أيضًا برفقة شقيقتها فينوس لأول مرة منذ أن شكلتا ثنائيًّا في زوجي سيدات رولان غاروس عام 2018.

وسبق أن تُوِّجت سيرينا وفينوس بـ14 لقبًا بمنافسات الزوجي في البطولات الكبرى، منها أمريكا المفتوحة في نسختي عام 1999 و2009.

وتواجه سيرينا في الدور الثالث الأسترالية أيلا تومليانوفيتش، المصنفة الـ46 عالميًّا، التي أطاحت بالروسية إيفيجينيا رودينا بواقع 1-6 و6-2 و7-5.

شارك: