كأس ديفيز | بريطانيا تهزم أستراليا وخسارة إسبانيا وإيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 01:24
فرحة ثنائي بريطانيا بالفوز اليوم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

شقّت بريطانيا طريقها نحو الفوز على أستراليا في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات بنهائيات كأس ديفيز للتنس، اليوم الأربعاء، فيما مُنيت إسبانيا وإيطاليا بخسارتين على أرضهما في البطولة.

وكان جاك دريبر، الذي يشارك للمرة الأولى، على قدر ثقة قائد الفريق البريطاني ليون سميث إذ فاز أمام جمهوره 6-7 و6-3 و7-6 على ثاناسي كوكيناكيس بملعب مانشستر أرينا.

نقطة الحسم لبريطانيا

وقال دريبر: "ليس هناك أفضل من ذلك، معركة حقيقية وجمهور كبير. من الرائع أن ألعب أول مواجهة لي بكأس ديفيز في المملكة المتحدة على هذا النوع من الملاعب. أنا ممتن للغاية لوجودي هنا وأنا سعيد بثقة ليون واعتماده عليَّ اليوم".

وأتمّت بريطانيا، الساعية للوصول إلى دور الثمانية عن المجموعة الثانية بعد غيابها العام الماضي للمرة الأولى منذ 2018، الانتصار بعدما تغلّب دان إيفانز على أليكس دي مينو المصنف 12 عالميًّا بنتيجة 6-1 و2-6 و6-4.

وفي فالنسيا، تغلّبت التشيك 2-صفر على إسبانيا التي تفتقد جهود كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالميًا الذي انسحب من البطولة بعد خسارته في الدور قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

نقطة الحسم للتشيك

وتفوّق توماس ماتشاك 6-4 و6-4 على برنابي زاباتا ميراييس، وتغلّب ييري ليهيتشكا 7-6 و7-5 على أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا؛ ليضعا التشيك في موقفٍ قوي في المجموعة الثالثة إلى جوار صربيا التي فازت أمس الثلاثاء.

وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربعة إلى الأدوار الإقصائية في مالاغا، والتي تُقام في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتعرّضت إيطاليا هي الأخرى لخسارة مخيبة للآمال أمام جمهورها في بولونيا أمام كندا حاملة اللقب ضمن المجموعة الأولى.

وتغلّب أليكسيس غالارنو المصنف 200 عالميًا على لورينزو سونيغو 7-6 و6-4 وتفوّق غابرييل ديالو المصنف 158 على لورينزو موسيتي 7-5 و6-4 ليؤكد الفريق الكندي أنّه قوةٌ لا يستهان بها حتى مع غياب دينيس شابوفالوف وأليكس أوجيه ألياسيم وميلوش راونيتش.

وتفتقر إيطاليا إلى جهود يانيك سينر وماتيو بيرتيني؛ لكنها تحظى بعناصر ضمن أفضل 50 لاعبًا في منافسات الفردي.

ولم تستفد أمريكا من البداية القوية بعد فوز ماكنزي ماكدونالد على الكرواتي دينو بريزميك 6-4 و6-2، إذ أدرك بورنا بوغو التعادل ضمن منافسات المجموعة الرابعة بفوزه على فرانسيس تيافو المصنف 11 عالميًا 6-4 و7-6.

لكن الثنائي المؤلف من أوستن كرايتشيك وراجيف رام تفوق على الكرواتيين إيفان دوديغ وماتي بافيتش 7-6 و6-7 و6-2 ليمنحا أمريكا الفوز 2-1 على حساب كرواتيا صاحبة الأرض. 

شارك: