شفيونتيك تحصل على جائزة لاعبة العام للمرة الأولى في مسيرتها

2022-12-13 01:51
البولندية إيغا شفيونتيك مع جائزة أفضل لاعبة تنس في 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، يوم الإثنين، منح إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، جائزة لاعبة العام للمرة الأولى في مسيرتها، بينما فازت باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا بجائزة أفضل زوجي.

واستمتعت شفيونتيك بعام رائع في 2022، وفازت في 67 مباراة إجمالا، وتصدرت قائمة الأكثر وصولا للمباريات النهائية والأكثر فوزا بالألقاب.

إعلان شفيونتيك أفضل لاعبة هذا العام

وحصلت كريتشيكوفا وسينياكوفا (المصنفة الأولى عالميا في الزوجي) على لقب أفضل زوجي للعام الثاني تواليا، بعد فوزهما بألقاب أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وفاز ديفيد ويت، مدرب جيسيكا بيغولا، بجائزة أفضل مدرب لهذا العام، بترشيح من زملائه بعدما ساعد على وصول لاعبته للمركز الثالث في التصنيف العالمي.

وفازت التونسية أُنس جابر بجائزة الروح الرياضية، بينما حصلت الصينية تشينغ تشين وين على جائزة أفضل لاعبة صاعدة، بعدما قفزت أكثر من 100 مركز في التصنيف العالمي، لتصبح في المركز 25.

وفازت البرازيلية بياتريس حداد مايا بجائزة أفضل لاعبة متطورة في العام، بعدما دخلت قائمة أفضل 20 لاعبة.

ونالت الألمانية تاتيانا ماريا جائزة أفضل لاعبة عائدة للمنافسات، بعد وصولها لقبل نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في ويمبلدون، بعدما غابت عن ثلاث بطولات كبرى العام الماضي، عقب ولادة ابنتها الثانية. 

شارك: