سينر يجرد ألكاراز من لقب ميامي.. ويبعده عن صدارة التصنيف

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 11:43
الإيطالي جانيك سينر يحتفل بعد فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سقط نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز في نصف نهائي بطولة ميامي للأساتذة ذات الألف نقطة التي يدافع عن لقبها أمام الإيطالي جانيك سينر الذي سيواجه في النهائي الروسي دانييل ميدفيديف.

وتمكن سينر، المصنف الـ11 عالميًّا والمرشح العاشر للقب، من هزيمة ألكاراز، المرشح الأول للقب، بنتيجة 6-7 (4-7) و6-4 و6-2 في ثلاث ساعات ودقيقة، ليخسر ألكاراز المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين والذي سينتزعه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وانضم سينر إلى الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش كثالث لاعب يصل نهائي البطولة مرتين قبل بلوغه 22 عامًا، حيث سبق وخسر نهائي نسخة 2021 أمام البولندي هوبرت هوركاش.

وسيواجه سينر في النهائي ميدفيديف، المصنف الخامس عالميًّّا والمرشح الرابع للقب، الذي أطاح في نصف النهائي بمواطنه كارين خاشانوف بواقع 7-6 (7-5) و3-6 و6-3، وسبق وتواجه ميدفيديف وسينر في خمس مباريات حسمها اللاعب الروسي جميعها لصالحه.

وأصبح ميدفيديف أول لاعب منذ السويسري روجر فيدرير في 2019 يصل إلى نهائي بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة في نفس الموسم، كما أنه أول لاعب منذ فيدرير في عام 2006 يصل إلى خمس مباريات نهائية في جولة الرابطة العالمية قبل بدء موسم الملاعب الرملية.

ويتطلع ميدفيديف لحصد خامس بطولة من بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة في مشواره، بينما يأمل سينر في الفوز بأول لقب في هذه البطولات بمسيرته.

شارك: