ميدفيديف يتجاوز مواطنه خاشانوف ويبلغ نهائي دورة ميامي

2023-04-01 00:51
الروسي ميدفيديف على اليمين يصافح مواطنه خاشانوف بعد فوزه الصعب عليه (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف خامساً عالمياً، إلى نهائي دورة ميامي للماسترز في كرة المضرب، بفوزه الصعب على مواطنه كارين خاشانوف (16) 7-6 (7-5) و3-6 و6-3، الجمعة في فلوريدا.

وسيحاول الروسي، البالغ 27 عاماً والذي فاز في 23 من مبارياته الـ24 الأخيرة، إحراز لقبه الرابع هذا العام، بعد فوزه بدورات روتردام والدوحة ودبي في شباط/ فبراير.

وسيواجه ميدفيديف الذي بلغ نهائي فلوريدا للمرة الأولى في مسيرته؛ إذ لم يسبق له أن نجح في تخطي الدور ربع النهائي قبل هذه النسخة، الإيطالي يانيك سينر (11) أو الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب والمصنف أول عالمياً.

وفي حال تأهل ألكاراز ستحمل المباراة النهائية نكهة الثأر لميدفيديف الذي خسر أمام الإسباني قبل أسبوعين في نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز (1000).

لقطات من مباراة ميدفيديف أمام مواطنه خاشانوف

وعانى ميدفيديف الذي حقق فوزه الرابع في خمس مواجهات جمعته مع صديقه خاشانوف، للخروج فائزاً من المربع الذهبي، علماً أن الأخير يؤكد رفعة مستواه على الملاعب الصلبة؛ حيث وصل إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي وبطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/ يناير.

وبذل ميدفيديف، المصنف 1 عالمياً سابقاً والمتوج في فلاشينغ ميدوز 2021، جهوداً جبارة للفوز بالمجموعة الأولى؛ إذ خسر إرساله بعدما فشل في الحسم والنتيجة لصالحه 5-4، ليعود وينتفض في الشوط الفاصل.

في المقابل، فرض خاشانوف، الذي كان يسعى للفوز بلقب إحدى دورات الألف للمرة الثانية في مسيرته بعد بيرسي 2018، تفوقه في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه.

غير أن ميدفيديف عرف كيف يرفع من مستواه في المجموعة الثالثة الحاسمة، وأطال تبادل الكرات منوعاً الضربات، ليدفع مواطنه لارتكاب الأخطاء. اعتمد الروسي على إرساله القوي (13 إرسالاً ساحقاً مع نسبة 69 في المئة من النجاح في الإرسال الأول)، من أجل أن يحافظ على أفضليته بكسر إرسال منافسه في الشوط الرابع، ليحسم المجموعة فالمباراة.

وقال ميدفيديف في تصريح له عقب المباراة: "في رأيي كانت مباراة قمة. في المجموعة الأولى عندما خسرنا إرسالنا، كانت مجرد أشواط جيدة بعد العودة".

وأضاف: "في المجموعة الثانية، كنت سيئاً ونجح في الفوز بها. حصلت على فرصة واحدة لكسر إرسال منافسي، كان بإمكاني أن ألعب بشكل أفضل".

وعن المجموعة الثالثة قال: "حصل على نقطة كسر في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، وتمكنت من اللعب بشكل جيد. خضت شوطاً واحداً سيئاً في هذه المجموعة... أنا سعيد بالتأهل. لقد كانت مباراة صعبة للغاية".

وختم: "يجب أن أؤمن بنفسي. أعلم أنني قادر على الفوز بألقاب كبيرة. أعرف أنني أستطيع اللعب بشكل جيد والتغلب على أي شخص".

شارك: