ألكاراز يبلغ نصف نهائي دورة ميامي وريباكينا إلى النهائي

2023-03-31 13:37
الإسباني كارلوس ألكاراز يتألق في دورة ميامي للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًا إلى نصف نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوزه على الأمريكي تايلور فريتز 6-4 و6-2، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بعد تتويجه بلقب إنديان ويلز، حيث يأمل تحقيق ثنائية نادرة سبقه إليها قبل ذلك سبعة لاعبين فقط حتى الآن، هم: الأمريكيون جيم كوريير ومايكل تشانغ وبيت سامبراس وأندريه أغاسي، والتشيلي مارسيلو ريوس، والسويسري روجيه فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واستعاد ألكاراز صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش، يوم الإثنين قبل الماضي، عقب تتويجه في كاليفورنيا، إلى الاحتفاظ بلقبه في فلوريدا.

واحتاج ألكاراز (19 عامًا) إلى ساعة و19 دقيقة لحسم المواجهة الأولى أمام فريتز وبلوغ نصف النهائي حيث سيلاقي الإيطالي يانيك سينر الفائز على الفنلندي إميل روسوفيوري 6-3 و6-1.

ألكاراز يتألق في ميامي

وسيسعى سينر، وصيف بطل دورة ميامي عام 2021، إلى الثأر من ألكاراز الذي تغلب عليه في نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأسبوع قبل الماضي.

تألق ريباكينا

واصلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا السابعة عالميًا مشوارها الرائع أيضًا في الدورة وسعيها على غرار ألكاراز في تحقيق ثنائية إنديان ويلز وميامي عندما تغلبت على الأمريكية جيسيلا بيغولا الثالثة 7-6 (7-3) و6-4.

وواجهت ريباكينا صمودًا قويًا من بيغولا في المجموعة الأولى، حيث اضطرت إلى حسمها بفضل الشوط الفاصل، قبل أن تقلب الطاولة على منافستها الأمريكية في المجموعة الثانية عندما حولت تخلفها 2-4 إلى فوز 6-4.

وتلتقي ريباكينا في النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة والتي حجزت بطاقتها إلى دور الأربعة بفوزها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-4 و3-6 و6-3، أو الرومانية سورانا سيرستيا التي فجرت المفاجأة الأربعاء بإقصائها البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا.

وتبحث كفيتوفا عن اللقب التاسع في دورات الألف، والأول منذ تتويجها بدورة مدريد قبل خمس سنوات.

شارك: